شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه

10:39 - 31 حزيران / مارس 2010

الجهاد الإسلامي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه

فلسطين اليوم- وكالات

أكدت حركة الجهاد الإسلامي حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه أمام الاعتداءات الإسرائيلية .

وقال نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في تصريح للعالم مساء الأربعاء ان العمليات الأخيرة التي قامت بها المقاومة في قطاع غزة ضد جنود الاحتلال تأتي في إطار الدفاع عن النفس التي تقره جميع القوانين الدولية والإنسانية مؤكدا ان المقاومين خلال هذه العمليات صدوا جنود الاحتلال في داخل قطاع غزة وهذا يعد دفاعا مشروعا عن النفس .

وحول قيام الكيان الإسرائيلي بعدوان واسع على قطاع غزة قال عزام : لا نظن ان العدوان الإسرائيلي على غزة بات وشيكا رغم النوايا العدوانية الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني لكن هذا الكيان ربما في المستقبل البعيد يشن عدوانا على القطاع لفرض شروطه على الشعب الفلسطيني .

 

وأشار إلى المحاولات الإسرائيلية للتفاوض مع السلطة الفلسطينية وقال إن الكيان الإسرائيلي يريد ان يتفاوض مع السلطة الفلسطينية بشروطه ولا يريد ان يقدم اي شيء للفلسطينيين .

 

وأشار عزام إلى رفض حركة الجهاد الإسلامي لإجراء أي مفاوضات مع الكيان الإسرائيلي وقال انه في ظل هذه المفاوضات استمر هذا الكيان بعمليات تهويد القدس والاستيطان معربا عن أسفه لعدم قيام الدول العربية والإسلامية برد فعل جاد تجاه هذه الاعتداءات الإسرائيلية الواضحة ضد القدس والمسجد الأقصى.

 

وصرح عزام ان القمة العربية انتهت دون ان تكون هناك مقررات يشعر الشعب الفلسطيني بانها تلبي طموحاته كما انه ليس هناك أي إجراءات دولية جادة تردع الكيان الإسرائيلي في بناء المستوطنات وتهويد القدس .

 

وتابع : رغم ان الشعب الفلسطيني لا يمتلك الإمكانيات التي يمتلكها الكيان الإسرائيلي فانه لن يستسلم امام اي عدوان محتمل ونحن كالمقاومة يجب ان ندافع عن هذا الشعب من خلال توحيد صفوفنا وايجاد وحدة وطنية بين جميع الاحزاب والمجموعات والفصائل الموجودة على الساحة الفلسطينية.

انشر عبر