شريط الأخبار

قاسم : الرد على اغتيال مغنية سيأتي في وقته وبالطريقة المناسبة

10:38 - 31 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-قسم المتابعة     

اكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اننا في حزب الله اتبعنا منهجية تقوم على الاستعداد فيما لو وقعت الحرب في أية لحظة. و قال لصحيفة الوطن السعودية "نحن نبني على أساس أن إسرائيل ستعتدي على لبنان في يوم من الأيام، ولغة إسرائيل هي لغة حربية، وإذا وجدنا إسرائيل في مرحلة لا تخوض حرباً، فإما لأنها عاجزة عنها، أو أن تقييمها لها تقييم سلبي.

 

واشار الشيخ قاسم الى اننا " نعتبر أن القرار 1701 يلزم بألا يكون هنالك انتشار مسلح في منطقة جنوب نهر الليطاني، وأن يكون هنالك جو من الهدوء وعدم القيام بعمليات، وهذه كلها متحققة ومتوفرة، ونعتبر أنفسنا نفذنا القرار يومياً، وإسرائيل هي التي تخترق أجواءنا يومياً وتخترق الخط الأزرق أحياناً، وهي التي تخترق القرار 1701 ".

 

الشيخ قاسم اكد أن الرد على اغتيال القائد مغنية سيأتي في وقته وبالطريقة المناسبة "ولسنا محشورين"، وأضاف "هذه مسؤولية ملقاة على عاتقنا، فعلينا أن نتقن أداءها بالشكل والأسلوب واللحظة المناسبة ".

 

وعن القمة العربية، أكد الشيخ نعيم قاسم أنه لم يكن هناك تعويل عليها أن تأتي بجديد، "لأنه وللأسف تأخذ القمم عادة منحى استعراضياً، وتتجنب النقاط التي لا إجماع عليها"، مشيراً الى أنه هنالك قضية مركزية اسمها القضية الفلسطينية، "ونحن نعتبر أن طريقة معالجتها عربياً خاطئة، إذ لو وقف العرب بشدة لمصلحة الحقوق الفلسطينية والعربية، ورفضوا التفاوض غير المباشر، لاستطاعوا أن يحققوا بعض الإنجازات ".

انشر عبر