شريط الأخبار

فوز كتلة الشهيد ياسر عرفات في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

09:32 - 31 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-رام الله

حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 31 مقعداً من أصل51 مقعداً في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت التي جرت اليوم.

 

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي، أن كتلة بيرزيت للجميع والتي تضم (الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب) حصلت على 16 مقعداً، اما تجمع المبادرة (قائمة مستقلة) فقد حصل على 3 مقاعد، ومقعد واحد للتيار القومي الوحدوي الطلابي، بينما امتنعت كتلتا الوفاء الإسلامية والرابطة الإسلامية عن خوض  الانتخابات لهذا العام.

 

وأشار القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة أ. محمد الاحمد إلى أن 4121 طالباً من أصل7128 توجهوا للإنتخاب ممن يحق لهم الاقتراع، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 58%، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 299 وعدد الأوراق الفارغة 196 ورقة.

 

وأشاد أ. الأحمد بتعاون الطلبة والتزامهم، خاصة وأنها جرت في جو ديمقراطي وهادىء، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم.مؤكداً أن الجُهود المبذولة من قبل الجامعة لا تَكتمل بدون جهود الطلبة، ليساهم الطرفان في التأثير الفاعل والايجابي في المجتمع.

 

و جرت يوم الثلاثاء المناظرة الطلابية بين الكتل المتنافسة، عرضت فيها كل كتلة برنامجها الانتخابي وأهدافها وغاياتها، وصولاً إلى الإجابة على الأسئلة التي تم طرحها من قبل عمادة شؤون الطلبة حول العمل النقابي والطلابي .

 

وكانت قدحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات في انتخابات العام الماضي على 24 مقعد من أصل 51 مقعداً ، فيما حصلت كتلة الوفاء الإسلامية على22 مقعد، اما القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي فقد حصل على4 مقاعد، وقد حصلت كتلة إتحاد الطلبة التقدمية على مقعد واحد، بينما لم تحصل كتلة الشهيد عمر القاسم وتجمع المبادرة الطلابي وقائمة التيار القومي على أي مقاعد. وكان قد توجه 5898  طالباً من أصل 6970 للإنتخاب ممن يحق لهم الاقتراع، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 84.62% ، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 103 وعدد الأوراق الفارغة 65 ورقة.

 

انشر عبر