شريط الأخبار

أحكام في معتقل "سالم" وتمديد توقيف أسرى للتحقيق"بالجلمة والمسكوبية"

07:43 - 31 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم – غزة

ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم بان محاموه قد قاموا بتمثيل مجموعه من الأسرى أمام محكمة سالم والتي أصدرت أحكاما وأجلت جلسات بعض منهم، فيما تم تمديد توقيف أسرى لغايات التحقيق في الجلمة والمسكوبية.

وأفاد محامي النادي بان محكمة سالم العسكرية أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 54 شهرا على الأسير عمر الغلاييني من نابلس، وعلى الأسير عبد المطلب بلال من نابلس حكما بالسجن لمدة أربع سنوات، فيما تم الحكم على الأسير بلال الشرقاوي من الزبابده في جنين لمدة 33 شهرا وتغريمه ألفي شيقل.

وأضاف النادي بان ذات المحكمة حكمت على الأسير عزيز محمد خير الله من الساويه في نابلس بالسجن الفعلي لمدة ثمانية شهور وغرامة ألفي شيقل، وعلى الأسير عمر إبراهيم درا غمه من طوباس بالسجن لمدة 14 شهرا وألف شيقل غرامه ماليه، وسبعة شهور وألفي شيقل على الأسير مالك رضوان من عزون في قلقيلية.

وبين النادي بان المحكمة أجلت ليوم 6/4/2010م جلسة الأسرى عطا وعلاء وحامد محمد "صنوبر ورفيق واحمد النجار علما بأنهم من محافظة نابلس ، ورامي التايه من قباطيه وصلاح صلاح من سيلة الظهر ، و بهاء مرشود من مخيم بلاطه ،و موسى عقل من كفر قدوم ، و " محمد ربع و عمار نوفل ، وخضر معزوز " من حجه .

وأشار بان الأسرى احمد خالد البوهي ومعن ابو عمر وملهم ابو عمر من نابلس ، ومبين جمال صلاح من مخيم الفارعه، وجهاد ربايعة من جنين ليوم 10/5/2010م ، وليوم 29/4 الأسير نصوح ابو سعده ، والأسرى انس حسين من نابلس ، وعبد الرحمن ربع من حجه ، و عمر الشافعي من مخيم الفارعة ليوم 9/5/2010م، و ليوم 11/5 جلسة الأسير سيف الله عدوان من عزون ، والأسير همام النجار من نابلس ليوم 23/5 ، وليوم 24/5 الأسرى: مناضل شرقاوي ، وتوفيق عمر من قباطيه واحمد عبد الحفيظ خالد من قلقيلية ، والأسير مهند الواوي من نابلس ليوم 12/4 ، وليوم 25/5 جلسة الأسير احمد سهيل من نابلس للطعن بالعقوبة .

ومددت نفس المحكمة فترة اعتقال الأسرى : سيف الدين بدوان من قلقيلية ، و وليد قادوس من بورين ، و عدي محمد سعيد من عزون ، و محمد احمد شوبكي من مخيم الفارعه ليوم 6/4 لغايات التحقيق معهم ، وليوم3/4/2010م الأسيرين قيصر منصور ومحمد عوض وهما من عانين للنيابة .

وفي محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة جرى تمديد اعتقال الأسرى : غسان نجار من بورين و عماد ياسر عبد الكريم من عزون ومحمد نايفه من شويكه ليوم 8/4/2010م لاستكمال التحقيق معه ولنفس الغاية ولكن ليوم 6/4 تم تمديد اعتقال الأسيرين عبد الكريم محمد عبد الكريم من عزون ومؤيد ابراهيم من كفر راعي .

أما في مركز تحقيق المسكوبية فق تم تمدي اعتقال الأسيرين محمد نمر ابو كافه ومحمد عوض من رام الله ليوم 8/4 للتحقيق معهما، ولم يتمكن محامي النادي في مركز تحقيق المسكوبية من لقاء الأسرى عدنان و احمد ومحمد ابو كافيه، و محمد علي من رام الله بسب تمديد امر منع لقاء المحامي حتى نهاية يوم 1/4/2010.

انشر عبر