شريط الأخبار

ارتياح فى الأهلى بعد تخطى عقبة بتروجيت.. ومعسكر مغلق استعداداً لـ«جانرز»

06:35 - 31 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-المصري اليوم

قرر الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى صرف مكافأة إجادة ٣ آلاف جنيه لكل لاعب بخلاف ما تنص عليه اللائحة بعد الفوز على بتروجيت فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الأول، ضمن الجولة الرابعة والعشرين للدورى الممتاز وتعزيز الصدارة برصيد ٥٢ نقطة.

 

وسادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى، وتقرر أن يدخل الفريق معسكراً مغلقاً بأحد فنادق مصر الجديدة مساء اليوم «الأربعاء» استعداداً لمواجهة الإياب فى دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى أمام جانرز بطل زيمبابوى المقررة بعد غد «الجمعة» لضمان توفير المزيد من التركيز للاعبين.

 

من جانبه، أبدى حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، سعادته بالفوز على بتروجيت، الذى أرجعه إلى الأداء الجماعى فى الشوط الثانى، والابتعاد عن الفردية التى سيطرت عليهم فى الشوط الأول، وأدت إلى تأخر الفوز.

 

وقال إن كل لاعبى فريقه أدوا ما عليهم خلال المباراة، وأهدروا العديد من الفرص السهلة التى سنحت لهم، ولو أحسن اللاعبون استغلالها لتضاعفت النتيجة. وأرجع البدرى عدم الدفع بأحمد حسن من بداية اللقاء إلى معاناته من الإجهاد.

 

من جانبه، قال علاء ميهوب، المدرب العام للفريق، خلال المؤتمر الصحفى الذى أعقب المباراة: بتروجيت فريق محترم وقوى، وعانينا كثيراً حتى تمكنا من تحقيق الفوز، بفضل التنظيم الجيد للاعبيهم داخل الملعب.

 

وأشار ميهوب إلى أن الشوط الأول جاء متكافئاً بين الفريقين، حيث سنحت لنا فرصتان لأبوتريكة وأحمد شكرى، فيما سنحت لبتروجيت أيضاً فرصتان لكوفى بيكوى ووليد سليمان.

 

وأشار إلى أن إصابة أحمد السيد أربكت الجهاز الفنى بين الشوطين، خصوصاً أن محمد سمير بعيد عن المشاركات منذ فترة طويلة ولكنه قدم مباراة طيبة، وطالب البدرى بين الشوطين اللاعب أحمد شكرى بعدم التسرع والتفكير بعقلانية وعدم اللجوء للعب الفردى، ولكن بتروجيت فاجأنا بهدف فى مرمانا بعد سبع دقائق من خطأ فادح للدفاع وأحمد عادل عبدالمنعم، سيحاول الجهاز الفنى تداركه خلال الأيام المقبلة، لكن اللاعبين لم يتأثروا بالهدف، وتماسكوا وقدموا أحد أجمل الأشواط على الإطلاق هذا الموسم، ونجحنا فى فرض أسلوب لعبنا على المنافس وتمكنا من الاستفادة من الهجمات المرتدة جيداً مستغلين الاندفاع الهجومى للاعبى بتروجيت.

 

وأشاد ميهوب بالثنائى أحمد فتحى وعماد متعب، وقال إن الأول كان نجم اللقاء بلا منازع، والثانى نجح بتحركاته الذكية فى إحراز هدفى المباراة، فضلاً عن إهدائه فرصة ثمينة لأبوتريكة لكنه لم يستثمرها جيداً. وأضاف: المباراة تليق باسم الفريقين وترتيبهما بجدول المسابقة وهى بالفعل قمة الكرة المصرية.

 

واعترف ميهوب بوقوع حسام عاشور فى العديد من الأخطاء، خصوصاً بعد تقدم بتروجيت بهدف، ولكنه لاعب مهم ولا يمكن الاستغناء عنه بسبب المجهود الكبير الذى يبذله طوال الـ٩٠ دقيقة. وأضاف ميهوب أن أيمن أشرف قدم مباراة طيبة، رغم الفارق فى المستوى بينه وبين سيد معوض الذى يتمتع بخبرة كبيرة.

 

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب على، طبيب الفريق، صعوبة لحاق أحمد السيد بمواجهة جانرز لإصابته بتورم فى الكاحل مما يستلزم حصوله على قسط من الراحة.

 

وعلى الجانب الآخر، قال محمود صالح، المدرب العام لبتروجيت، إن المباراة جاءت جيدة خلال شوطيها وتفوق فريقه حتى الدقيقة ٣٠ من الشوط الأول، وسنحت فرصتان ثمينتان لكوفى بيكوى ووليد سليمان، لكن الأهلى امتلك زمام الأمور بقية الشوط،

 

وفى الشوط الثانى نجحنا فى إحراز هدف مبكر ولكن لاعبينا استهتروا وتهاونوا بالمنافس، ومنحوا الأهلى السيطرة التامة على بقية الشوط الثانى فتفوق علينا تماماً بسبب أخطائنا الدفاعية، وسنحت للأهلى فرص عديدة وحاولنا إيقاف خطورة لاعبيه بالدفع بالثلاثى إيريك بيكوى والسيد حمدى ومحمد شعبان، ولكن للأسف التوقيت لم يسعفهم حيث فرض الأهلى سيطرته الكاملة على اللقاء.

 

وأكد صالح أن فريقه ابتعد تماماً عن المنافسة، معرباً عن أمله فى الفوز بالمركز الثالث.

انشر عبر