شريط الأخبار

شقيق الأمين العام لـ"الجهاد الإسلامي" يحصل الماجستير في أساليب التربية الحزبية

01:31 - 31 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم : غزة

حصل الأستاذ عمر عبد الله شلَّح على رسالة الماجستير في "أساليب التربية الحزبية وعلاقتها بالاتجاهات التعصبية لدى طلبة الجامعات في محافظات غزة", من جامعة الأزهر بغزة

وكانت أهداف الدراسة التي أجراها الباحث عمر شلَّح معرفة طبيعة العلاقات بين التربية الحزبية والاتجاهات التعصبية  لدى طلبة الجامعات, والوقوف على الفروق في الاتجاهات التعصبية من تنظيم إلى آخر في الساحة الفلسطينية, الوقوف على الفروق في الاتجاهات التعصبية بين شريحة الطلاب والطالبات في الجامعات الفلسطينية ( ذكور وإناث ).

وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات المهمة لأنها الدراسة الأولى التي تعنى بقياس أساليب التربية الحزبية وعلاقتها بالاتجاهات التعصبية في المجتمع الفلسطيني, وستعرض الدراسة الاتجاهات التعصبية بشكل موضوعي في المجتمع الفلسطيني.

وخلص الباحث عمر في دراسته إلى وجود علاقة ارتباطيه موجبة بين أساليب التربية الحزبية واتجاهات التعصب، وبصورة أكثر دقة، هناك علاقة بين أغلب أساليب التربية الحزبية .

يشار إلى أن لجنة التحكيم المشرفة على المناقشة منحت رسالة الماجستير للباحث عمر دون إجراء أي تعديل في رسالته، موصيةً بأن تطبع الرسالة وتوزع على المكاتب العامة وتوضع في مكتبة جامعة الأزهر.

بدوها، تقدمت حركة الجهاد الإسلامي بالتهنئة من الأستاذ عمر شلَّح بحصوله على درجة الماجستير، متمنيةً له مزيداً من التقدم والنجاح.

انشر عبر