شريط الأخبار

المدهون يطالب مؤسسات حقوق الإنسان بالسعي لإيقاف عمليات الإقصاء الوظيفي

01:18 - 31 تشرين أول / مارس 2010

المدهون يطالب مؤسسات حقوق الإنسان بالسعي لإيقاف عمليات الإقصاء الوظيفي

فلسطين اليوم-غزة

دعا د.محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام بحكومة غزة, كافة مؤسسات حقوق الإنسان إلى إيقاف عمليات الإقصاء الوظيفي التي تمارسها حكومة رام الله بحق الموظفين نتيجة انتماءاتهم السياسية المختلفة.

وأبدى د.المدهون دهشته إزاء صمت مؤسسات حقوق الإنسان, وعدم تدخلها لوقف ما أسماه بالمهزلة التي تقدم عليها حكومة رام الله من خلال التلاعب بمصير المواطنين الفلسطينيين وقطع رواتبهم بسبب انتمائهم السياسي.

وقال د.المدهون:"مؤسسات حقوق الإنسان مطالبة بدور أكثر فعالية لإيقاف ما يحدث في الضفة الغربية من عمليات قطع لأرزاق المواطنين", مضيفاً : " ما يحدث يعد جريمة ترفضها كافة القوانين, ومؤسسات حقوق الإنسان مطالبة بالوقوف عند مسئولياتها لإيقاف عمليات الفصل الوظيفي ".

وانتقد د.المدهون تفاخر حكومة رام الله باستمرار حملاتها الإقصائية, موضحاً أن ما نشرته وسائل الإعلام حول تصريحات نُسبت إلى مصدر في حكومة رام الله يؤكد من خلالها وجود عمليات فصل للموظفين بسبب انتمائهم لحماس يمثل دليلاً قاطعاً على تلاعب حكومة رام الله بمصير المواطنين الفلسطينيين.

وتابع د.المدهون:"حذرنا من خطورة استمرار عمليات الإقصاء الوظيفي وتأثيرها السلبي على فرص حدوث مصالحة فلسطينية ", مختتماً حديثه بالقول : " يجب وضع حد لعمليات الإقصاء الوظيفي وإنهاء مضارها على الشعب الفلسطيني.   

انشر عبر