شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يُدين إطلاق النار على صحفي ومنع تصوير برنامج لفضائية القدس

11:43 - 31 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : غزة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء (30-3) على مصور تلفزيون فلسطين الصحفي هارون عمايرة، وذلك بإطلاق الرصاص المعدني عليه أثناء ممارسته لمهنته بتغطية المسيرة السلمية في قرية بدرس غرب مدينة رام الله بذكرى "يوم الأرض".

ووصفت مصادر طبية جراح الزميل عمايرة بالمتوسطة إثر إصابته في قدمه بعيار معدني، الأمر الذي ينظر إليه منتدى الإعلاميين بخطورة بالغة جراء استهداف الصحفيين بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين منع قوات الاحتلال طاقم فضائية القدس من تصوير برنامج "جولة في حواري القدس" ويعتبرها محاولة لإخراس الحقيقة عن جرائم التهويد المستمرة في المدينة المقدسة.

وأفاد طاقم التصوير في فضائية القدس أن قوات الاحتلال احتجزت الخميس الماضي 25-3 طاقم عمل البرنامج جميعاً لمدة ثلاث ساعات حققت خلالها من مقدم البرنامج الدكتور رائد فتحي حيث جرى الإفراج عنهم لاحقاً.

فيما أبلغت قوات الاحتلال فتحي بمنعه من دخول مدينة القدس لمدة أسبوع كامل.

وأكد منتدى الإعلاميين إزاء هذا التصعيد المستمر بحق الصحفيين ووسائل الإعلام أن حق حرية الرأي والتعبير مكفول لكل الصحفيين ووسائل الإعلام بالكشف عن جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وطالب المؤسسات الحقوقية والصحافية بمضاعفة جهودها من أجل الوقوف أمام مسؤولياتها في حماية الصحفيين، ويدعو للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاتها المتكررة والمتواصلة بحق الصحفيين .

انشر عبر