شريط الأخبار

الأسرى للدراسات يطعن في قانونية عرض زكي على محكمة عوفر

10:24 - 31 تموز / مارس 2010

الأسرى للدراسات يطعن في قانونية عرض زكي على محكمة عوفر 

فلسطين اليوم- غزة

ندد مركز الأسرى للدراسات، باستمرار اعتقال الاحتلال الإسرائيلي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وعرضه على محكمة عوفر العسكرية لهذا اليوم، كما طعن المركز بقانونية هذه الخطوة المخالفة للديمقراطية والمستندة لقانون طوارئ.

 

وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات، بتدخل المنظمات الحقوقية والضغط على دولة الاحتلال لإطلاق سراح "زكي" فوراً دون قيد أو شرط، مؤكداً أن دولة الاحتلال لا تأبه بكل المعايير والاعتبارات وأنها تضع نفسها فوق القانون ولا تفرق في تعاملها وانتهاكاتها بين شخصية ذات رمزية ومكانة اعتبارية، أو شخصية إعلامية لها حرمات مهنية، أو شخصيات إنسانية وحقوقية يحميها القانون والاتفاقيات الدولية.

 

ونوه حمدونة، إلى أن الإبقاء على اعتقال هذه الشخصيات تحت حجة الأمن له أبعاده السياسية، ومركون لدوافع عنصرية، ويعتبر انتهاك للقانون الدولي ومبادئ الديمقراطية ولحقوق الإنسان.

 

جدير بالذكر أن السيد "  زكي " و 11 متظاهر آخر كانوا قد اعتقلوا أثناء مشاركتهم في تظاهرة سلمية لدعم حرية الدخول للقدس ، وقررت شرطة الاحتلال اعتقاله لمدة أربعة أيام بعد التحقيق معه من قبل ضباط في المخابرات الإسرائيلية ، ثم نقله إلى معتقل عوفر القريب من رام الله في الضفة الغربية.

 

ويعتبر زكي أرفع مسؤول في حركة فتح، تقوم سلطات الاحتلال باعتقاله منذ توقيع اتفاقية السلام بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية 1993.

انشر عبر