خبر قراقع يدعو لاعتبار يوم الأسير يوما عالميا لمناصرة الأسرى

الساعة 06:59 ص|31 مارس 2010

قراقع يدعو لاعتبار يوم الأسير يوما عالميا لمناصرة الأسرى

فلسطين اليوم-رام الله

دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إلى اعتبار يوم الأسير الفلسطيني يوما عالميا وإنسانيا لمناصرة قضية الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال وإطلاق سراحهم.

 

وأعلن عن انطلاق فعاليات يوم الأسير بعد عقد سلسلة اجتماعات مع القوى الوطنية والمؤسسات الحقوقية والهيئة العليا لشؤون الأسرى، حيث جرى إعداد برنامج فعاليات ونشاطات متنوعة ومختلفة ستنطلق في كافة محافظات الوطن.

 

جاءت أقوال قراقع خلال احتفال جماهيري في جامعة البولتيكنك في الخليل، أمس، حيث أقيم احتفال تضامني مع الأسرى تحت عنوان 'كي لا ننسى'، نظمته حركة الشبيبة في الجامعة ونادي الأسير، تم خلاله تكريم عائلات الأسرى القدامى في المحافظة.

 

وقال قراقع إن برنامج فعاليات يوم الأسير يتركز بانطلاق مسيرة مركزية في رام الله يوم 17/4 ومسيرات في كافة المحافظات، وأنه سيتم افتتاح جدارية الحرية صباحا في مدينة رام الله، مشيرا إلى أن شعلة الحرية ستضاء ليلة 17 نيسان في قرية كوبر مسقط رأس أقدم أسير فلسطيني وهو نائل البرغوثي المعتقل منذ 33 عاما.

 

وطالب قراقع جماهير شعبنا بكافة أطيافه ومؤسساته بالمشاركة بالفعاليات الجماهيرية وإعلان صوت الحرية للأسرى ومساندة مطالبهم العادلة.

 

وأوضح أن أهالي الأسرى أعلنوا إضرابا عن الزيارات طيلة شهر نيسان احتجاجا على ما يسمى المنع الأمني للمئات من العائلات من الزيارات وما يتعرضون له من إذلال على الحواجز وتضامنا مع أسرى غزة المحرومين من الزيارات منذ 3 سنوات.

 

وقال إن الأسرى سيخوضون إضرابات جزئية عن الطعام في شهر نيسان أيام 7 و17 و27 نيسان، ردا على ما يتعرضون له من انتهاكات لحقوقهم الإنسانية.