شريط الأخبار

سويسرا تتعهد بتقديم 23 مليون دولار للسلطة الفلسطينية العام الحالي

08:54 - 31 كانون أول / مارس 2010


فلسطين اليوم : رام الله

أعلن السفير مارتن داهندن، المدير العام للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، خلال لقائه أمس مع الدكتور علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية في الحكومة الفلسطينية بالضفة المحتلة، دعم بلاده للسلطة الفلسطينية بحوالي 32 مليون دولار للعام الحالي.

وشدد الجرباوي على وجوب تعزيز العلاقات الفلسطينية- السويسرية، مشيراً إلى انه من الضروري البدء بعقد مشاورات سنوية بين الجانبين الفلسطيني والسويسري كالمشاورات التي تجري مع مانحين آخرين، وذلك من أجل مناقشة الخطط التنموية من قبل المانحين قبل البدء بتطبيقها.

من جهته، رحَّب السفير السويسري بإقامة مشاورات سنوية بين الطرفين، كما أكد بأن بلاده ملتزمة بتطبيق التعهدات التي أطلقتها في الأعوام الماضية، حيث استعرض أثناء الاجتماع المشاريع الممولة من قبل سويسرا.

ومن بين القطاعات التي تدعمها الحكومة السويسرية قطاع التنمية والذي يشمل التعليم والتنمية الاجتماعية وحقوق الإنسان والبيئة بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية والدعم السياسي.

ووصلت قيمة المساعدات التنموية والاغاثية للسلطة الفلسطينية من قبل الحكومة السويسرية لـ 66 مليون دولار للأعوام 2005 - 2007 ، أما للأعوام 2008 - 2009 فقد وصلت إلى 25 مليون دولار.

انشر عبر