شريط الأخبار

أشكنازى: الحرب على غزة مازالت مستمرة

11:22 - 30 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

اعتبر الجنرال جابى أشكنازى رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، أن المواجهات التي وقعت في قطاع غزة الجمعة الماضى، وقتل خلالها ضابط وجندي إسرائيليان تذكرنا بأن "الحرب على غزة لم تنته بعد وأنها ما زالت مستمرة".

 

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلى عن أشكنازى اعترافه بأن جنوده عملوا بشكل موحد واستطاعوا خلال تلك المواجهات قتل عدد من المقاتلين الفلسطينيين، قائلا إن جنوده على أهبة الاستعداد للرد على أى هجوم قد تتعرض له المواقع الإسرائيلية.

 

وأضاف أن الجيش الإسرائيلى مستعد للتعامل مع أى هجوم فلسطينى، مشيرا إلى أن الجيش يقدر الأوضاع ويحسب خطواته حسابات دقيقة ثم يقرر متى سيرد على تلك الاعتداءات.

 

وزعم أشكنازى أن مقتل جنديين إسرائيليين برصاص المسلحين الفلسطينيين لم يؤثر سلبا على معنويات الجنود. وقال "إن الجنود يشعرون بالحزن على مقتل زميلين لهم على حدود شرق غزة، ولكن ما جرى لن يثنيهم عن مواصلة القتال".

 

وكان فلسطينيان استشهدا فيما قتل ضابط وجندي إسرائيليان وأصيب 5 جنود آخرين فى اشتباك مع مقاتلين ينتمون إلى سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين قرب موقع كيسوفيم شرق محافظة خان يونس جنوب شرق قطاع غزة الجمعة الماضية، الأمر الذى أثار سخط القيادات السياسية والعسكرية فى إسرائيل الذين طالبوا بالرد السريع واحتلال قطاع غزة من جديد.

انشر عبر