شريط الأخبار

مدينة صينية عاصمة التجسس الالكتروني في العالم

03:28 - 30 آب / مارس 2010

مدينة صينية عاصمة التجسس الالكتروني في العالم

فلسطين اليوم- وكالات

أعلنت شركة Symantec للحماية الأمنية الالكترونية أن مدينةً في غرب الصين المصدر الأساسي للرسائل الالكترونية الخبيثة مطلقةً عليها عاصمة التجسس الالكتروني في العالم .

الشركة تعقبت 12 مليار رسالة الكترونية في دراسة أظهرت أن العدد الأكبر من عمليات الهجوم الالكتروني صدرت من أجهزة كمبيوتر موجودة في الصين .

الباحثون في Symantec قالوا أن 30% من البريد الالكتروني الخبيث تم إرساله من الصين و أن 21.3 % منه تحديداً من مدينة Shaoxing غربي الصين .

التجسس الالكتروني يستخدم البريد الالكتروني الذي يبدو على انه رسمي أو قانوني لخداع المستخدمين لفتح الملفات المرفقة فيتم زرع التطبيقات الخبيثة في أجهزتهم .

و استطاعت Symantec من تعقب أجهزة كمبيوتر لأفراد عن طريق الـ IP الخاص بها لتحديد المصدر الحقيقي وراء تلك الهجمات , حيث تمكن القراصنة في الصين سابقا من التخفي خلف سيرفر في تايوان .

الدراسة أظهرت أن الصين جاءت أولا في الهجمات الالكترونية بنسبة 28.2 % تلتها رومانيا 21.1% و الولايات المتحدة ثالثا ثم تايوان و بريطانيا .

وكان في وقت سابق قد أعلن رئيس الاستخبارات العسكرية الصهيونية عاموس يدلين أن دولة العدو الصهيونية هي الأولى في التجسس الإلكتروني في العالم.

من جهة أخرى، فإن في السابق كثيراً ما اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية الصين بالتجسس عليها ، هذا ويحترف الصينيون في عمليات التجسس والهاكينج عبر شبكة الانترنت على الدول الأخرى وبالأخص على الدول الكبرى ببرامج خبيثة.

وهذا ويتضح أن العالم اليوم أصبح يعتمد بشكل كبير على حرب التجسس الالكتروني من خلال التطبيقات الخبيثة في  أجهزة الحواسيب في مواقع مختلفة من أنحاء العالم، وحسب احد رجال المخابرات البريطانيين قال أن هناك حرب جديدة تشتعل بين الدول وهي حرب التجسس الالكتروني التي أصبحت تكلفتها تشبه تكلفة الحرب العسكرية في الميدان.

انشر عبر