شريط الأخبار

لبنان: حماس تطالب بتجميد طلب تراخيص الجمعيات الخيرية في نهر البارد

02:09 - 30 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم : بيروت

بحث مسؤول حركة حماس في لبنان علي بركة، لدى زيارته أمس، على رأس وفد، الشيخ نصر الدين الغريب في كفرمتى، "ما يجري في مخيم نهر البارد والإجراءات التي اتخذها وزير الداخلية اللبناني زياد بارود، حيث طالب الجمعيات الإنسانية والاجتماعية في مخيم البارد الجديد بأن ترخص أعمالها".

وقال بركة "إن المخيم المنكوب ليس بحاجة لترخيص المؤسسات الاجتماعية والإنسانية. وطالب بارود بتجميد القرار "ريثما تتم إعادة اعمار مخيم نهر البارد. نحن نؤكد احترامنا للقانون اللبناني ولسيادة لبنان. ونحن حريصون على السلم الأهلي في لبنان وحريصون على امن لبنان واستقراره. ونعتقد أن امن واستقرار لبنان هو قوة للقضية الفلسطينية. كذلك أكدنا أن الشعب الفلسطيني في لبنان ليس له أطماع، إنما مشروعه هو العودة إلى فلسطين، ونحن نطالب الأشقاء في لبنان بإقرار الحقوق المدنية والإنسانية والمحافظة على الهوية الفلسطينية".

من جهته، قال الغريب: ما زلنا نطالب بالحقوق المدنية لإخواننا الفلسطينيين. والآن نسمع بقرار وزير الداخلية في شمال لبنان انه يريد ترخيصا لأصحاب الجمعيات الأهلية في ذلك المخيم المنكوب. لذا نطلب من معالي وزير الداخلية المساعدة في العمل الإنساني لإخواننا الفلسطينيين من دون أن يكون ذلك مسا في الأمن اللبناني.

انشر عبر