شريط الأخبار

اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي تتخذ مجموعة من القرارات الهامة

11:53 - 30 حزيران / مارس 2010

اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي تتخذ مجموعة من القرارات الهامة

فلسطين اليوم: رام الله

عقد في مركز إبداع المعلم الاجتماع الدوري للجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي، وشارك في الاجتماع كل من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، ومركز إبداع المعلم، والائتلاف الفلسطيني من أجل بيئة تعليمية تعلمية آمنة، واتحاد الجمعيات " اتجاه " ، ومركز المعلومات البديلة، والحملة الشعبية لمقاومة الجدار، وشبكة المنظمات الأهلية.

 

وقد افتتح الاجتماع بكلمة من عمر عساف منسق عام اللجنة الوطنية نعى فيها المرحوم جميل شحادة ووقف الجميع دقيقة صمت حداداً على روحه، ثم تمحور النقاش حول: سير عمل اللجنة الوطنية للمتندى التربوي العالمي في غزة، وذلك من خلال عرض تقرير موجز لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير حول وضع غزة وملاحظات اللجنة الوطنية بهذا الشأن والتي تقرر في حينه الاتصال مع شبكات ولجان أخرى لتوسيع اللجنة، وقرر المجتمعون: تعزيز التواصل مع غزة وإرسال رسالة توضيحية بشأن مفهوم المنتدى لتعميق الفهم لدى المبادرين إلى تشكيل لجنة وطنية في غزة، كذلك عقد لقاء عبر الفيديو كونفرس مع غزة، إضافة إلى توسيع عضوية اللجنة من خلال اقتراح أسماء ومؤسسات أخرى.

 

وناقش المجتمعون محضر الاجتماع المشترك للجنتين الوطنية والدولية والذي عقد منتصف الشهر الحالي، حيث قدمت بعض المقترحات، وتم اعتماد المحضر كوثيقة داخلية.

 

وأكد المجتمعون على أن اللجنة الوطنية بوصفها تضم مجموعة شبكات واتحادات وائتلافات هي المبادرة لهذا المنتدى وأن فضاء اللجنة مفتوح لمشاركة أوسع قطاعات جماهيرية ومؤسسات وشخصيات أكاديمية ومجتمعية للنهوض بالمنتدى. على أن يتم إدراج كافة أسماء المؤسسات المحلية والدولية في موقع المنتدى الالكتروني.

 

نوقش أيضا ضمن الاجتماع موضوع اللجان المقترحة التي ستتابع وتشرف على فعاليات المنتدى، وتقرر  البت فيها في الاجتماع الموسع الذي ستعقده اللجنة الوطنية لفعاليات الضفة الغربية يوم السبت 3/4/2010 الساعة الحادية عشرة في قاعة بلدية البيرة بحضور المؤسسات المشاركة في الاتحادات والائتلافات والشبكات المنطوية في اللجنة الوطنية وبمشاركة نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية ومجالس الطلبة وادارات الجامعات، الاتحادات الشعبية الفلسطينية خصوصا الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والنقابات المهنية كالمحامين والاطباء والصيادلة والصحفيين وغيرها من المؤسسات.

 

ولأهمية نقاش البرنامج والموازنة والاحتياجات اللوجستية قرر المجتمعون تخصيص ورشة عمل (جلسة طويلة) تعقد بتاريخ 12/4/2010 الساعة العاشرة صباحا لهذا الغاية.

 

جدير بالذكر أنه ولأول مرة يقوم المنتدى الاجتماعي العالمي منذ تأسيسه قبل حوالي عشر سنوات بتنظيم فعالية عالمية في فلسطين. حيث سيتم تنظيم فعاليات المنتدى التربوي العالمي في كلٍ من حيفا، ورام الله، والقدس، وغزة، بالإضافة إلى لبنان، وذلك في شهر تشرين أول القادم (27-31/10/2010).

 

انشر عبر