شريط الأخبار

قرى غرب القدس يحيون يوم الأرض بالدعوة للصمود

11:15 - 30 تشرين أول / مارس 2010

قرى غرب القدس يحيون يوم الأرض بالدعوة للصمود

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

عقدت القوى الوطنية في منطقة شمال غرب القدس اجتماعا لها بحضور ممثلين عن حركة فتح والجبهتين الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب، وناقشت آخر المستجدات السياسية والوطنية.

 

كما ناقشت في اجتماعها، تصاعد الهجمة الاستيطانية على مدينة القدس ومحيطها، وسبل مجابهة مخططات الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية والتوسعية، سواء على المستوى الوطني أو على المستوى المحلي، كما جرى بحث لقضايا المنطقة واحتياجاتها التنموية والحيوية.

 

وأقرت القوى الوطنية سلسلة من النشاطات والفعاليات لمناسبة ذكرى يوم الأرض أبرزها، تنظيم يوم عمل تطوعي بمشاركة القوى والهيئات الوطنية لزراعة أراضي قرية بيت سوريك المحاذية لجدار الفصل العنصري والمهددة بالمصادرة من قبل قوات الاحتلال.

 

وتطرق المجتمعون الى الهجمه الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس الرمز السياسي والثقافي والديني للشعب الفلسطيني والشعوب العربية، والمخاطر التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية على أيدي حكومة الاحتلال والبلدية وجميعات المستوطنين المدعومة من قبل حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة، ومحاولاتها التسريع في إجراءات تهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي وهويتها الفلسطينية، وذلك عبر تكثيف الاستيطان وتشديد الإجراءات القمعية والتهجيرية ضد المواطنين الفلسطينيين من اعتقالات وهدم للبيوت إلى فرض الضرائب والغرامات التعسفية.

 

ودعا المجتمعون القيادة الفلسطينية إلى التمسك بموقفها المعلن الرافض لاستئناف المفاوضات إلا بالوقف الكامل للاستيطان وبما يشمل بشكل خاص مدينة القدس.

ودعت القوى الوطنية قادة الدول العربية إلى إيجاد آليات عملية لتنفيذ قرارات القمم العربية وعدم الاكتفاء بإصدار القرارات والبيانات اللفظية، مؤكدين أن  قرارات القمة العربية التي اختتمت في مدينة سرت الليبية لم ترق الى مستوى التحديات والمخاطر الإسرائيلية، ودعت إلى تنظيم مزيد من الفعاليات التضامنية مع شعبنا في القدس.

 

وطالب الاجتماع كافة القوى السياسية الفلسطينية الى التوقيع على وثيقة المصالحة المصرية  لانهاء الانقسام الفلسطيني وحشد كل الجهود الوطنية لمواجهة سياسات الاحتلال ومخططاته، كما أهابت القوى الوطنية بجماهير المنطقة وفعالياتها للمشاركة في الفعاليات المخططة لإحياء يوم الأرض المجيد

 

انشر عبر