شريط الأخبار

سفراء دولة الاحتلال يحذرون من هبوط مكانة دولتهم في العالم

10:08 - 30 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت مصادر سياسية إسرائيلية اليوم الثلاثاء النقاب عن أن السفراء الإسرائيليون في العالم قد حذروا حكومتهم من هبوط حاد في مكانة دولتهم في دول مختلفة من العالم، بسبب الخلافات التي نشبت بين الإدارة الأمريكية و حكومة الاحتلال على خلفية الاستيطان في مدينة القدس.

و حذر السفراء، بحسب المصادر أنهم يتوقعون أن تتخذ دول أوروبية إجراءات عقابية بحق حكومة نتانياهو.

و حذرت المصادر من أن فشل مفاوضات السلام و إعلان السلطة الفلسطينية عن قيام دولة فلسطينية كما هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس من شأنه أن يلقى اعترافا و تأييدا من الدول الأوروبية .

جاءت هذه التحذيرات خلال مؤتمر عقده مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر الهاتف مع عدد من سفراء حكومته في الخارج بهدف اطلاعهم على آخر المستجدات. حيث بدا من خلال المشاركات أن السفراء الإسرائيليون لا يعرفون كيف يتعاطون مع التطورات الجديدة في المنطقة، كما أنهم لا يحسنون تفسير الخلافات الأمريكية الإسرائيلية لأنهم لا يمتلكون المعلومات الهامة.

و عبر السفراء عن سخطهم من الرسالة التي أرسلها لهم السفير الإسرائيلي في واشنطن حول المحادثات بين اوباما و نتانياهو خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها نتانياهو، الذي حاول من خلالها رسم صورة وردية للعلاقات بين الجانبين.

و كانت صحيفة هارتس أمس قد نقلت عن مصادر سياسية في الدولة العبرية قولها ان هناك قلق شديد في صفوف الإسرائيليين من التغيرات في السياسة الأمريكية في عهد اوباما، معتبرة هذا التغير هو الأخطر و الأعمق في تاريخ العلاقات بين الجانبين.

 

انشر عبر