خبر 20 عام والشظايا متبقية في جسم الأسير " أبو خيزران المحكوم بمدى الحياة

الساعة 03:51 ص|30 مارس 2010

فلسطين اليوم – غزة

ناشدت عائلة الأسير إياد ذياب أحمد أبو خيزران "  38 عام " من طوباس – رأس الفارعة والمعتقل منذ 3/10/1991 م ، والمتواجد في سجن هداريم عبر مركز الأسرى للدراسات كل المعنيين بقضية الأسرى لوضع حد لمعاناة ابنهم الذي يعانى منذ 20 عام متتالية من بقايا شظايا لا زالت في جسمه دون أي توجه من إدارة السجون لإخراجها .

وأكدت عائلة الأسير " أبو خيزران "  أن ابنهم قام بعملية في مستوطنة " كاديما " وهى إحدى المستوطنات القريبة من قلقيلية وقام بقتل مسئول المستوطنة في سبتمبر 1991 ، وفى 3/10/1991 أقدم على طعن جندي من حرس الحدود الإسرائيلي في طولكرم وأصيب على اثر العملية ب 11 إصابة في يديه ورجليه وبعد عدة عمليات لإخراج الرصاصات بقي الأسير " أبو خيزران "  يعانى من إبقاء بعض الشظايا في جسمه حتى هذه اللحظة  .

هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسير " أبو خيزران "  هدم بيته في 15/4/1992 على اثر العملية ، وحوكم بمدى الحياة و25 عام وأمضى فترات طويلة في العزل الانفرادي ، وكان قد اعتقل سابقا من تاريخ 6/3/1989م حتى 15/10/1990 .

وطالب حمدونة المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل لوضع حد لاستهتار الإدارة بحياة الأسرى وعلى رأسهم الأسير " أبو خيزران "  وكل الأسرى المصابين بأمراض مزمنة أخرى .

وناشد حمدونة كلا من الصليب الأحمر ووزارة الأسرى و المؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية الحقوقية منها والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الأسرى والأسيرات المرضى في السجون ووقف انتهاكات دولة الاحتلال بحقهم والعمل على إنقاذ حياتهم .