شريط الأخبار

مانديلا :عباس زكي يرفض التوقيع على تعهد للاحتلال مقابل الإفراج عنه

08:27 - 29 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

رفض عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح , اليوم , التوقيع على تعهد لسلطات الاحتلال مقابل الافراج عنه من سجن عوفر العسكري.

 

وافادت المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة مانديلا , انها لدى توجهها للسجن لمقابلة زكي , رفضت ادارته السماح لها بمقابلته , ولكنها وافقت على الحديث اليه هاتفيا , فابلغها ان السلطات الاسرائيلية وافقت على الافراج عنه مقابل التوقيع على تعهد بثلاثة شروط تقضي بالتزامه بعدم التوجه للحواجز العسكرية او الاقتراب منها لمدة 15 يوما , وكفالة مالية بقيمة " 5000" شيكل , والمثول امام الشرطة الاسرائيلية لدى استدعاءه في أي وقت .

 

ونقلت دقماق عن زكي قوله , انه رفض التوقيع وابلغ سلطات الاحتلال انه لن يوافق على هذه الشروط المذلة , والتي تمس بالثقة التي منحها اياها شعبه , ولن يوافق على مغادرة السجن الا ومعه المعتقلين العشرة الذين اختطفتهم سلطات الاحتلال والغاء التعهد .

 

وقالت دقماق , ان زكي اكد لها انه لن يوافق على القرار ومصمم على الثبات على موقفه مهما الثمن , ولدى عودته للمعتقل استقبله الاسرى من كافة الفصائل بالهتافات والتكبير , وهناك القى زكي كلمة , قال فيها ان يفضل الحياة في الاسر بين مناضلي الحرية واسود فلسطين على الخضوع للشروط والابتزازات الاسرائيلية .

 

انشر عبر