شريط الأخبار

وزير إسرائيلي: الضغوطات الأمريكية على "إسرائيل" عبثية و لن تحقق شيء

07:46 - 29 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اعتبر الوزير الإسرائيلي من حزب (الليكود) بيني بيغين أن الضغط الذي تمارسه الإدارة الأمريكية على حكومة الاحتلال لن يحقق إلا نتائج عكسية مما ترجوه واشنطن.

وقال بيغين في تصريحات للإذاعة العبرية العامة اليوم إن هذا الضغط سيؤدي إلى تصليب المواقف الفلسطينية والعربية زاعماً على أن "القدس الموحدة هي عاصمة إسرائيل" على حد قوله.

وأضاف الوزير الإسرائيلي انه يستبعد تماما التنازل عن السيادة الإسرائيلية على القدس وغيرها من المصالح الإسرائيلية الحيوية معبرا عن رفضه فكرة سعي إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما لفرض تسوية على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني واصفا إياها بأنها "عبثية".

وفي السياق نفسه قالت مصادر سياسية إسرائيلية اليوم انه ثمة مخاوف في "إسرائيل" من نية الرئيس اوباما فرض اتفاق سلام خاص بالوضع الدائم مع الفلسطينيين ويجري فرضه عليه.

وأضافت المصادر في تصريحات صحافية أن المطالب التي طرحها الرئيس اوباما على نتنياهو خلال اجتماعهما في البيت الأبيض الأسبوع الماضي تنذر بنية أمريكية لفرض اتفاق الوضع الدائم على "إسرائيل" والفلسطينيين خلال عامين.

ورأت المصادر أن هناك خطورة في المطلب الأمريكي بطرح قضايا الوضع الدائم على بساط البحث خلال المحادثات غير المباشرة مع الفلسطينيين المأمول في إطلاقها قريباً.

انشر عبر