شريط الأخبار

منظمة إسرائيلية تطالب "موسكو" بقطع علاقاتها مع حماس وحزب الله‏

06:37 - 29 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم: وكالات

في أعقاب تفجيرات موسكو  بعثت منظمة الماغور الاسرائيلية ( منظمة المتضررين من العمليات الفلسطينية برسالة تعزية للرئيس الروسي ولرئيس الحكومة الروسية، طالبت فيها روسيا بقطع علاقاتها مع حماس وحزب الله اللبناني.

 

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية أن عدد قتلى الانفجارين بمحطتي مترو "لوبيانكا" و"بارك كولتوري" وسط العاصمة الروسية "موسكو" على مقربة من الساحة الحمراء وقصر الكرملين ومجلس الدوما ارتفع إلى 38 شخصا إضافة إلى أكثر من 60 جريحا.

 

وقد أكد مدير دائرة الأمن الفدرالية الروسية الكسندر بورتنيكوف احتمال ضلوع المنظمات الإرهابية التي تمارس نشاطها في شمال القوقاز في العملية.

 

وقال مسؤول أمني روسي ان انتحاريتين نفذتا الاعتدائين، وأضاف أن العمل جار على تحديد هويتيهما (التحقيقات تفيد أن وجهي الارهابيتين واضحان إلى حد ما)، وأضاف أن أحداهما تبلغ من العمر 18-20 عاما وسحنتها قوقازية وشعرها أسود.

 

وأشار المصدر إلى أن التحقيق الأولي أظهر أن الانفجار الذي دمر العربة في محطة (بارك كولتوري) نتج عن عبوة ناسفة قوتها  تتراوح من 500 إلى 2000 غرام من مادة التروتيل انفجرت على ارتفاع 100 ـ 120 سم وكانت مثبتة على جسم امرأة، على الأرجح، كما  يشير  إلى ذلك ما يمكن أن يكون أشلاء مَن نفذ العملية التفجيرية الإرهابية.

 

وفي وقت لاحق عثرت الشرطة في عربة القطار على حزام ناسف آخر لم ينفجر . بينما بلغت قوة العبوة الناسفة في محطة (لوبيانكا) 4000 غرام.

انشر عبر