شريط الأخبار

المواصلات بغزة تنذر أصحاب المركبات الخصوصية العاملة كـ"عمومية"

03:15 - 29 حزيران / مارس 2010

المواصلات بغزة تنذر أصحاب المركبات الخصوصية العاملة كـ"عمومية"

فلسطين اليوم- غزة

حذرت وزارة النقل والمواصلات بحكومة غزة اليوم الاثنين، أصحاب المركبات الخصوصية والتي تعمل كمركبات عمومية بضرورة الالتزام بالقانون، منذرةً إياهم بأن نهاية شهر أبريل/ نيسان القادم آخر موعد لعمل المركبات الخصوصية كمركبات عمومي.

 

وطالبتهم الوزارة، في بيان لها تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، بضرورة احترام حقوق المركبات العمومية كوسيلة مرخصة للنقل العام وحفظ حقوق كلاً من المواطنين مستخدمي المركبات العمومية وأصحابها و وخصوصاً في حال وقوع حوادث على الطرقات.

 

وأوضحت الوزارة، أن شركات التأمين لا تتعاطى مع المركبات الخصوصية التي تتسبب في حوادث طرق لعملها كوسيلة نقل عام ومخالفتها للقواعد المرورية وما تتطلبه المركبة العمومية من إجراءات قانونية ملزمة للنقل وشروط أهمها توفر وسائل الأمان في المركبة العمومية وتأهيل لقائدها.

 

وبدوره، شدد سعيد عمار مدير عام السلامة المرورية في الوزارة أن العمل جاري وفق خطة مرورية تقضي بتنظيم شامل لقطاع النقل العمومي حتي منتصف العام الحالي، ولن يسمح للمركبات الخاصة أن تتجاوز القانون.

 

وأضاف عمار أن وزارة المواصلات أكدت أن من أولوياتها في المرحلة الراهنة ضبط الحركة المرورية في كافة محافظات غزة ورفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات بما يخدم المصلحة العامة.

انشر عبر