شريط الأخبار

استطلاع جديد: غالبية الإسرائيليين غير راضين عن سياسة نتنياهو

12:40 - 29 تموز / مارس 2010

استطلاع جديد: غالبية الإسرائيليين غير راضين عن سياسة نتنياهو

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشف استطلاع جديد للرأي العام، أن غالبية الإسرائيليين غير راضين عن سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو, بواقع  53% ممن جرى استطلاع آرائهم مقابل 41% راضين, ورغم هذه النتائج إلا الجمهور يفضلون نتنياهو عن زعيمة المعارضة تسيفي ليفني.

 

وحسب الاستطلاع الذي نشرته صحيفة معاريف، فإن الجمهور الإسرائيلي يطالب نتنياهو بتنفيذ ما وعد به خلال خطابه في جامعة بار إيلان, بضم حزب كاديما إلى الائتلاف الحكومي.

 

ويظهر الاستطلاع أن حزب العمل سيحظى بنسبة متدنية في حال إجراء انتخابات وسيحصل على ثمان مقاعد في الكنيست فقط.

 

وعبر 56% من المستطلعة آرائهم عن عدم رضاهم عن أداء زعيمة المعارضة تسيفي ليفني مقابل34,7% راضين, كما لا يزال حزب كاديما يحافظ على قوته وسيحظى بـ29 مقعد في الكنيست في إجراء انتخابات جديدة, بينما سيحظى حزب الليكود بـ28 مقعد في الكنيست, وستحافظ باقي الأحزاب نسبيا على مواقعها. 

 

وأشارت صحيفة معاريف إلى أنه وفق هذه النتائج لا يمكن إقامة حكومة يسارية, فأحزاب كاديما والعمل وميرتس سيحظون بـ44 مقعد, وفي حال انضمام الأحزاب العربية سيصل عدد المقاعد إلى 55, وهو أمر مستبعد في كل الأحوال.

 

في المقابل ستفرز هذه النتائج حكومة يمين ضيقة, فأحزاب الليكود وإسرائيل بيتنا وشاس ويهودات هتوراة والبيت اليهودي, سيحظون بـ63 مقعد في الكنيست.

 

انشر عبر