شريط الأخبار

شرطة غزة : ألقينا القبض على الذين يقفون وراء وضع العبوات الناسفة

12:22 - 29 حزيران / مارس 2010

شرطة غزة : ألقينا القبض على الذين يقفون وراء وضع العبوات في الشوارع العامة

فلسطين اليوم-غزة

أكد العميد أبو عبيدة الجراح قائد الشرطة الفلسطينية أن الوضع الأمني في قطاع غزة مستقر, وبات المواطن الفلسطيني ينعم بالأمن والأمان رغم محاولات زعرعة الاستقرار التي قام بها العدو وأعوانه خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح في تصريح وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن وزارة الداخلية ألقت القبض على عدد من المنفلتين والخارجين عن القانون الذين يقفون وراء وضع العبوات في الشوارع العامة, مشدداً على أن الشرطة الفلسطينية مستمرة في جهودها في لتحقيق الأمن للمواطن وأنها استطاعت بجهود أفرادها من تحقيق نتائج عالية المستوى على هذا الصعيد.

 

وأشار قائد الشرطة إلى أن العلاقة بين المواطن ورجل الشرطة هي علاقة يسودها الاحترام المتبادل وهذا يلاحظ من التفاف المواطنين وتكاتفهم مع الشرطة.

 

وفيما يتعلق بتهديدات العدو بعد عملية خانيونس التي قتل فيها ضابط وجندي صهيوني قال العميد الجراح أن الشرطة الفلسطينية مؤسسة مدنية لا يجوز استهدافها وفق القانون الدولي

 

 والمعاهدات والمواثيق الدولية ولكنها أخذت أقصى درجات الحيطة والحذر تحسباً لأي عملية قصف لمراكزها ومقراتها لأن العدو أثبت أنه لا يراعي أي قوانين دولية ومؤكداً أنها ستمارس عملها كالمعتاد.

 

وبيّن أن الحرب الأخيرة شتاء العام الماضي كانت خير مثال على قيام الشرطة بواجبها على أكمل وجه على الرغم من استهداف كافة مقراتها في ذلك الوقت.

 

وطالب العميد الجراح المواطنين بعدم الانجرار وراء الشائعات التي تطلق هنا وهناك, مؤكدا ً الشرطة تعمل كل ما بوسعها من أجل محاربتها والقبض على مروجيها.

انشر عبر