شريط الأخبار

شباط الفائت: الاحتلال اعتقل 80 طفلا من الخليل

06:52 - 28 حزيران / مارس 2010

شباط الفائت: الاحتلال اعتقل 80 طفلا من الخليل

فلسطين اليوم: الخليل

أظهر تقرير مكتب نادي الأسير في محافظة الخليل أن نسبة المعتقلين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، هي الأعلى من بين محافظات الوطن، في ظل الهجمة الاعتقالية التي يمارسها الاحتلال منذ بداية العام الحالي.

 

وأوضح مدير النادي، امجد النجار،أن عدد أسرى محافظة الخليل (1540) أسيرا من مختلف قرى وبلدات المحافظة ومخيماتها، في حين بلغ عدد الأسرى منذ بداية العام الحالي (350 معتقلا) من بينهم(80) طفلا تم اعتقالهم خلال شهر شباط الماضي.

 

وقال النجار إن هذا التصعيد الملحوظ من قبل الاحتلال يأتي متوافقاً مع قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القاضي بضم الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل إلى قائمة المواقع الأثرية الإسرائيلية.

 

وبين البيان أن قوات الاحتلال شنت حملات الاعتقال في كافة أنحاء المحافظة، رافقها حملة القمع والتنكيل بحق المواطنين والأطفال، خلال المداهمات التي قام بها جنود الاحتلال لبيوت العديد من المواطنين، الذين أوضحوا للنادي بتعرضهم للضرب الشديد، وتحطيم محتويات بيوتهم، وإخراج جميع من في البيت في البرد الشديد،  وإلقاء الشتائم البذيئة بحقهم.

 

وناشد النجار، الهيئات الدولية والحقوقية بالاهتمام بمحافظة الخليل التي تتعرض لهجمة اعتقالية واسعة، طالت الأطفال وطلبة المدارس والمرضى.

انشر عبر