شريط الأخبار

بسبب الإهمال: الاسرى المرضى يواجهون الموت بمستشفى الرملة

05:38 - 28 آب / مارس 2010

 بسبب الإهمال: الاسرى المرضى يواجهون الموت بمستشفى الرملة

فلسطين اليوم: رام الله

حذرت مؤسسة مانديلا لرعاية الأسرى من الإهمال الطبي الذي يعيشه الأسرى المرضى في سجن الرملة العسكري.

 

و قالت محامية المؤسسة بثينة دقماق و التي تمكنت من زيارة "5 "أسرى في مستشفى "سجن الرملة" وأطلعت على أوضاع المرضى وحالاتهم المرضية، انه  يوجد في المستشفى حالات مرضية تنتظر الموت بسبب الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة المستشفى.

 

و أشارت المحامية لوجود حالات حرجة وخطرة تتطلب العلاج بشكل مستمر وإجراء عمليات جراحية في مستشفيات تخصصية  مثل حالات غسيل الكلى وأمراض القلب و الأمراض السرطانية.

 

وأفادت المؤسسة ان أغلب هذه الحالات المرضية الى شدة وقسوة التعذيب والشبح المتواصل اثناء التحقيق والرطوبة العالية في السجون والاهمال الطبي، مشيرة الى  أن عيادات السجون والمعتقلات الاسرائيلية تفتقر الى شروط الحد الأدنى من الخدمات الصحية والطبية اللازمة،  سواء من الاجهزة والمعدات او من عدم وجود أطباء اخصائيين لمعاينة ومعالجة الحالات المرضية.

 

الى جانب ذلك، اتهمت المؤسسة الاطباء الاسرائيلين بممارسة الدور العنصري ولاإنساني مع المرضى على أنهم أعداد لا يستحقون العلاج، وهذا يتنافى مع مهنة الطب التي تعتبر مهنة انسانية بحتة.

 

كما أشتكى المرضى من سوء التغذية كما ونوعا وقلة العناصر الغذائية الاساسية والتي تؤدي الى فقر الدم والدوخة لدى العديد من الاسرى .

 

انشر عبر