شريط الأخبار

جنين: وفد من قيادة "الجهاد" يلتقي مسؤولين في الصليب الأحمر

03:25 - 28 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم : جنين

التقي وفد من قيادة حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، صباح اليوم الأحد، وفداً من الصليب الأحمر في مكتب الأخير بمحافظة جنين، وذلك للتباحث حول آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية وظروف المعتقلين في سجون الاحتلال والسلطة.

وحضر اللقاء من قادة الجهاد الإسلامي كلٌ من الأسيرين المحررين "محمود السعدي" و "طارق قعدان"، فيما مثل هيئة الصليب الأحمر رئيس بعثة الهيئة في شمال الضفة "نتسيا كروتو" و "حسام الشخشير" مسؤول ما يعرف بدائرة الأوساط الحزبية والدينية في الصليب، و"يوريس باولوس" مدير مكتب الهيئة في جنين، و "دينا محاجنة" مديرة مكتب طوباس.

وناقش الطرفين آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وخصوصاً معاناة الأسري في سجون الاحتلال والسلطة الفلسطينية، وكذلك حالة الانقسام بين حركتي حماس وفتح والحصار المفروض على قطاع غزة وتبعاته على الظروف الإنسانية في الأراضي الفلسطينية قاطبةً.

وأعرب قيادات الجهاد الإسلامي لوفد الصليب الأمر عن أملهم في أن تقوم الهيئة الدولية بتكثيف زيارتها للمعتقلين في سجون الاحتلال والإطلاع على ظروفهم أكثر والعمل على تلبية احتياجاتهم وخصوصاً النساء والأشبال ومن يعاني من أمراض مزمنة منهم.

كما تطرق قيادة الحركة إلى ضرورة تكثيف الزيارات أيضاً للإطلاع على أحوال المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية، والسعي الجاد لإطلاق سراح المعتقلين وخصوصاً عناصر الجهاد الإسلامي المعتقلين والذين يتم اعتقالهم بشكل عشوائي ودون أسباب مقنعة.

وتناول الاجتماع حالة الانقسام بين حركتي حماس وفتح وسبل الخروج منه، ودور الهيئة الدولية في توعية المجتمع الدولي للوضع الإنساني السيئ في الأراضي الفلسطينية نتيجة الحصار الذي يفرضه العدو الصهيوني بمساعدة من دول غربية.

وأعربت قيادة حركة الجهاد الإسلامي لوفد الصليب الأحمر عن أسفها وإدانتها للحادث الذي تعرض له منذ أسابيع جيب تابع للهيئة في شمال القطاع.

وأكد الطرفين في ختام اللقاء على استمرار اللقاءات في بينهم وترحيب حركة الجهاد الإسلامي بعقد مثل تلك اللقاءات لحل القضايا الإنسانية والتي تخص الأسري في المعتقلات، وكذلك فتح الفرصة أمام ممثلي الهيئة لعقد لقاءات مفتوحة مع المواطنين في الضفة الغربية.

انشر عبر