شريط الأخبار

التميمي يدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى غدا والخميس

11:22 - 28 آب / مارس 2010

التميمي يدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى غدا والخميس

فلسطين اليوم- لقدس

دعا الشيخ الدكتور تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات المواطنين 'في جميع مواقعهم وبالأخص أهل القدس والأرض المحتلة عام 1948' إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك للتصدي لعمليات اقتحامه المتوقعة غدا والخميس.

 

جاءت دعوة التميمي، ردا على إعلان الجماعات اليهودية المتطرفة عن عزمها اقتحام المسجد الأقصى المبارك غدا الاثنين لتقديم ما يسمى بـ'قرابين الفصح العبري' ما بين قبة الصخرة وقبة السلسلة، إضافة إلى إعلان ما يسمى بـ'حركة أمناء الهيكل' اليهودية المتطرفة عبر موقعها الالكتروني تنظيم مسيرة يهودية باتجاه المسجد الأقصى المبارك في الأول من نيسان القادم لهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه فورا.

 

وأوضح قاضي القضاة، في بيان بهذا الخصوص، أن 'تهويد القدس ومقدساتها لم تعد جديدة، فالتهويد مستمر منذ احتلالها عام 67 ولم يتبق منها شيء يدل على هويتها سوي قباب وأسوار المسجد الأقصى المبارك الذي يحتضر الآن بفعل الأخطار التي تتهدده من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والجماعات اليهودية الإرهابية'.

 

واعتبر العدوان على المقدسات الإسلامية 'عدوانا على حق أبناء شعبنا الفلسطيني في ممارسة شعائرهم التعبدية والوصول إلى أماكن عبادتهم وانتهاك حرياتهم الدينية، وجريمة بحقهم ترتكبها سلطات الاحتلال على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي ومنظماته الأممية والحقوقية والقانونية، وهي محاولة منها للمساس بعقيدتنا ورموز ديننا ومقدساته'.

 

وجدد الشيخ التميمي الحكم الشرعي 'بثبوت أجر الصلاة كاملاً لمن تمنعه سلطات الاحتلال دخول المسجد فحكمه كحكم المحصر: بما في ذلك أجر الصلاة في المسجد الأقصى المبارك التي تصل إلى خمسمائة ضعف، وأجر صلاة الجماعة التي تصل إلى سبع وعشرين درجة'.

 

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك 'السريع والفاعل للجم العدوان الإسرائيلي المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ووضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات التي تنذر بعواقب وخيمة، ومجلس الأمن تطبيق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة على إسرائيل لوقف كافة جرائمها التي تهدد الأمن والسلم الدوليين'.

انشر عبر