شريط الأخبار

وزير التربية والتعليم العالي يتفقد عددا من مدارس مديرية شمال غزة

11:05 - 28 تموز / مارس 2010

وزير التربية والتعليم العالي يتفقد عددا من مدارس مديرية شمال غزة

فلسطين اليوم-غزة

تفقد الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي، اليوم، عددا من مدارس مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، التي تعرضت للتدمير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وقد صاحب الوزير في زيارته التفقدية، كل من د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم، وأ.أحمد عايش النجار نائب دير عام العلاقات العامة والدولي، أ.رائد صالحية مدير مكتب الوزير، والمهندس جمال عبد الباري مدير دائرة الأبنية والمشاريع، وأ.إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي، وأ.زياد عبيد رئيس قسم التخطيط، حيث اطلع الوزير على مجريات الإصلاح والتعمير التي تنفذها مؤسسة الإغاثة الإسلامية في كل من مدارس سخنين المشتركة ومعاوية بن سفيان الثانوية للبنين، وأبو جعفر المنصور الأساسية للبنين، وأم الفحم الثانوية للبنات والواقعة جميعها في منطقة السلاطين والعطاطرة.

وقد ثمن الوزير عسقول جهود مؤسسة الإغاثة الإسلامية في دعم المسيرة التعليمية، سواء من خلال المشاريع التغذوية وتزويد الطلبة بالمستلزمات القرطاسية، أو إعادة إعمار بعض المدارس التي تعرضت للتدمير والتخريب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا.

 

وأشار الوزير إلى أن مشاريع  إعادة إعمار تلك المدارس تأتي في ظل ظروف صعبة وحرجة يمر بها الشعب الفلسطيني بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عدة سنوات، مؤكدا سعي الوزارة الحثيث ومن خلال التواصل مع المؤسسات الداعمة مثل مؤسسة الإغاثة الإسلامية إلى النهوض بواقع المسيرة التعليمية رغم المعوقات والصعوبات التي تعترضها.

بدورها تحدثت د.شتات عن الصعوبات والمعيقات التي تعترض سبل الارتقاء بالواقع التربوي، مشيرة إلى الإجراءات التي اتخذتها المديرية بهدف تذليل كل العقبات من خلال برامج وخطط نهضوية شاملة.

كما توجهت مديرة التربية والتعليم بالشكر إلى القائمين على عملية إعادة إعمار المدارس المدمرة ممثلين في الإغاثة الإسلامية، مؤكدة أن تلك الجهود تأتي إدراكا من القائمين على المؤسسة لأهمية العلم والنهوض بالعملية التعليمية.

من جهته تحدث المهندس عبد الباري عن حجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت التعليمية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مبديا إعجابه الشديد بأداء الإغاثة الإسلامية والدقة المتناهية في المواعيد، مؤكدا أن المدارس التي شملتها عملية إعادة الإعمار ستكون جاهزة مطلع العام الدراسي المقبل.

وفي نهاية الجولة التفقدية، قام الوزير عسقول والوفد المرافق له بزيارة المديرية والوقوف على سير العمل فيها، معربا عن سعادته بالانجازات المميزة التي حققتها المديرية خلال العامين الماضيين رغم الظروف الصعبة التي مرت بها.

 

انشر عبر