شريط الأخبار

بمناسبة عيد الفصح :حالة تأهب في كل إسرائيل وبراك يغلق الضفة ل10 أيام ‏

09:54 - 28 تشرين أول / مارس 2010

بمناسبة عيد الفصح: حالة تأهب في كل إسرائيل وبراك يغلق الضفة ل10 أيام

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

يفرض الجيش الإسرائيلي منتصف الليل إغلاقا شاملا على مناطق الضفة الغربية، وذلك وفقا لتعليمات وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك، وذلك بعد تقديرات للأوضاع الأمنية عشية عيد الفصح "البيسح".

 

وسيترافق ذلك مع انتشار مكثف لقوات الشرطة والجيش الإسرائيلي في مناطق القدس، وسيستمر الاغلاق حتى الثلاثاء القادم حيث سيسمح بدخول الحالات الانسانية بهدف العلاج وكذلك دخول عدد من ابناء الطوائف المسيحية الذين حصلوا على تصريح لدخول القدس بمناسبة عيد الفصح.

 

وأفاد موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" صباح اليوم الاحد ان الشرطة الاسرائيلية وضعت خطة لانتشارها في مناطق مختلفة من القدس، حيث سينتشر مئات من عناصر الشرطة والجيش الاسرائيلي عند منتصف ليلة الاحد، في محيط المسجد الاقصى ومناطق مختلفة من القدس الشرقية، وذلك حسب ادعاء الشرطة الاسرائيلية للحفاظ على الامن اثناء الاعياد، خاصة ان عيد الفصح للطائفة المسيحية سيأتي مع نهاية هذا الاسبوع ويترافق مع الاعياد اليهودية، حيث من المنتظر احياء سبت النور من قبل الطائفة المسيحية السبت القادم.

 

وتتوقع الشرطة الاسرائيلية حضور اعداد كبيرة من المسيحيين لاحياء سبت النور، وبنفس الوقت سوف يتجمع اعداد كبيرة من اليهود المتدينين والتوجه الى حائط المبكى اثناء عيد الفصح اليهودي "البيسح".

 

واضاف الموقع ان الانتشار المكثف للجيش وعناصر الشرطة الاسرائيلية سوف يستمر حتى الاحد القادم داخل مدينة القدس، ومن المتوقع ان تحاول العديد من المنظمات اليهودية المتطرفة خلال ايام عيد الفصح التوجه الى محيط المسجد الاقصى المبارك.

انشر عبر