شريط الأخبار

جنوب أفريقيا تعلن انتهاء العمل في الإستادات

08:16 - 28 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-رويترز

أعلنت جنوب افريقيا امس أن "كل شيء معد" ولا سيما الاستادات العشرة التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في حزيران المقبل، أصبحت جاهزة بعد جولة تفتيش أخيرة للاتحاد الدولي للعبة .

وقال داني جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة: "نستطيع القول بكل ثقة إننا أوفينا بتعهدنا بتقديم عشرة استادات عالمية وانتهينا منها قبل أشهر من انطلاق المونديال". وكان جوردان يتحدث بعد نهاية جولة تفتيش استمرت عشرة أيام في تسع مدن في جنوب افريقيا. أضاف: "مررنا بطريق طويل منذ أول جولة تفتيش عام 2005. مع كل جولة تفتيش كنا نرى الاستادات تتطور من مجرد فكرة على الورق في مكتب هندسي الى مجمعات رائعة لكرة القدم نراها أمامنا اليوم". وشيدت جنوب افريقيا ستة استادات جديدة من أجل المونديال الذي يستمر لمدة شهر وتم تحديث اربعة استادات أخرى. وقال جوردان: "كل شيء جاهز الآن للمباراة الافتتاحية في جوهانسبرغ في 11 حزيران المقبل، التركيز سيتحول الآن الى التفاصيل الاخيرة".

وختم جوردان: "لن نقوم بالتفتيش بعد الآن على أين سيتم بناء هذا الحائط لكن على أين سيكون موقف الحافلات.. والتأكد من الترتيبات الأمنية وأن المشجعين سيزودون بالعلامات الصحيحة لارشادهم الى مقاعدهم".

واضطر المنظمون خلال السنوات الماضية للتعامل مع تكهنات اعلامية أن الفيفا سينقل المونديال من جنوب افريقيا لاسباب كثيرة منها ما يتعلق بالاقامة والتنقل والأمن.

انشر عبر