شريط الأخبار

جماعتان تركيتان تطلقان فعاليات أيام القدس في اسطنبول لمدة تسعة أيان

08:24 - 27 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت جماعة الإخاء و جماعة المسؤولية للشباب اليوم عن انطلاق فعاليات أيام القدس التضامنية اليوم السبت في ساحة أسكودار بمدينة إسطنبول التركية، بالاشتراك مع جماعة الإخاء و جماعة المسؤولية للشباب بهدف العمل على توجيه رسالة، مفادها أنه على الرغم من أن هناك اعتداءات تستهدف المقدسات الإسلامية و في مقدمتها المسجد الأقصى فالقدس ليست وحيدة وانما الاتراك يهتمون بها وهي قضيتهم ايضا.

 

وتأتي هذه الفعالية من قبل الجماعتين للحفاظ على المقدسات الإسلامية ضد محاولات  مصادرة المساجد في القدس و تدمير المسجد الأقصى وتهويد القدس من قبل إسرائيل و للتحلي بالمسؤولية .

وقالت الجماعة في بيان لها أن سبب تنظيم هذه الفعالية يعود إلى أن "المسلمون الأتراك واستنادا للهوية الإسلامية و التاريخ المشترك و ثقافة النضال الكريمة لم يتركوا القدس وحيدة قط. وأن الشعب التركي لم يبق صامتا و لم يكن ليبقى صامتا يوما ما على أن يكون المسجد الأقصى تحت احتلال الصهاينة المتوحشين والقتلة، ذلك أن الدفاع عن القدس و المسجد الأقصى مهمة المسلمين بأكملهم ورسالتهم المقدسة.

 

وأضافت أن تحرير القدس يعني بابا يفتح لتحرير كل مسلم في العالم و بداية إنشاء الحضارة الإسلامية والعدالة الإسلامية العالمية مجددا."

 

وقالت "إن القدس جمرة قد التهبت في قلوب المسلمين في أنحاء العالم و جرح ما زال ينزف دما، والقدس مسار الأحرار و الذين يكرسون أنفسهم للحرية و مناضلي الحرية. نحن هنا للقدس و للقدس قائمون، للقدس نواصل في الطريق و سنلتقي في القدس عاجلا أو آجلا."

 

وأكدت أن التضامن سيستمر لمدة تسعة أيام، و لكل يوم سيتحدث متحدث آخر و سيقوم بالتحقيق في القضية الفلسطينية ، ماذا كان ماضيها و ماذا سيكون مصيرها، و لكل يوم فرقة موسيقية أخرى ستؤدي أغنية القدس و الحرية.

 

وعن برنامج الفعالية أوضح البيان أن كل يوم في الساعة الثامنة مساء و سينتهي في العاشرة مساء. أما النهار ستنصب سوق خيرية لأهل غزة، سيرسل الدخل إلى شعب غزة، و سيعرض  الصور وتمثيل سينمائي حول حصار غزة و المسجد الأقصى.

انشر عبر