خبر حماس للعرب: ندعو قمتكم الموقرة حماية القدس والمقدسات

الساعة 01:32 م|27 مارس 2010

حماس للعرب: ندعو قمتكم الموقرة حماية القدس والمقدسات

فلسطين اليوم: غزة

طالبت حركة حماس في مذكرة وجهتها إلى القمة العربية، التي بدأت أعمالها في مدينة سرت الليبية السبت، القادة العرب لاتخاذ مواقف "لحماية" القدس ورفع الحصار عن قطاع غزة.

 

وقالت "حماس" في المذكرة إن "القدس في خطر متزايد والأقصى يستصرخكم (...) إننا ندعو قمتكم الموقرة لاتخاذ مواقف حاسمة وبرنامجا عمليا حقيقيا وجادا لحماية القدس والاقصى من مخاطر الممارسات العدوانية الاسرائيلية".

 

واضافت: "نرجو منكم اتخاذ قرار حاسم برفع الحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح الحدودي بين القطاع والشقيقة مصر (...) كما نرجو منكم اتخاذ قرار عاجل بالبدء في تنفيذ برنامج اعمار البيوت والمرافق التي دمرها العدوان الاسرائيلي البشع على غزة، وفق الآليات التي ترونها مناسبة". واكدت "حماس" في المذكرة "نحن مستعدون لكل تعاون تطلبونه في هذا المجال".

 

واعتبرت الحركة، التي تسيطر على قطاع غزة ان "السبب الاكبر وراء الانقسام الفلسطيني هو التدخل الخارجي والانقلاب على نتائج الانتخابات الفلسطينية، وما زالت التدخلات الخارجية تعمل على تعطيل جهود المصالحة الفلسطينية من خلال وضع فيتو او شروط سياسية عليها".

 

واضافت: "نأمل منكم المساعدة مع الاخوة في مصر على حل هذه الاشكالية بصورة كريمة للجميع، تتيح انجاز المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام".

 

وارفقت "حماس" المذكرة ببعض الملاحظات على الورقة المصرية لانهاء النزاع بين الفصائل الفلسطينية.