شريط الأخبار

تقرير مصور : مشروع بيان بـ"سرت" يدين اغتيال المبحوح بالإمارات

12:15 - 27 حزيران / مارس 2010

تقرير مصور : مشروع بيان بـ"سرت" يدين اغتيال المبحوح بالإمارات

فلسطين اليوم- وكالات

تناقش القمة العربية العادية الثانية والعشرون التي تنطلق اليوم، السبت، في مدينة سرت الليبية مشروع بيان بشأن جريمة اغتيال القيادي بحركة حماس محمود المبحوح التي وقعت في مدينة دبى الإماراتية بتاريخ 19 يناير الماضي.

ويؤكد المشروع المعروض على القادة العرب المشاركين فى القمة أن هذه الجريمة تمثل انتهاكا لسيادة وأمن دولة الإمارات وللأعراف والقانون الدولي.. كما يدين المشروع استغلال المزايا القنصلية التى منحت لرعايا الدول التي استخدمت جوازات سفرها فى عمليه الاغتيال.

ويؤيد المشروع كافة جهود الإمارات الرامية إلى أن يمثل هؤلاء المجرمون أمام العدالة.

ويؤكد أن "هذا العمل الإجرامي الإرهابي يتطلب تعاون كافة الدول المعنية مع أجهزه الأمن في الإمارات للتصدي وملاحقة هذه العصابة الإجرامية ومحاسبتها فى إطار الاتفاقيات الدولية والقوانين التى يجب أن تسرى على كافة الدول".

على صعيد آخر، يناقش القادة العرب مشروع بيان حول تنمية استخدامات الطاقة المتجددة والبديلة يدعو الدول العربية إلى سرعة الانضمام والتصديق على النظام الأساسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) التي تتخذ من مدينة أبو ظبى مقرا لها، ويدعو الدول العربية إلى تبادل خبراتها ودراساتها فى مجال استخدامات الطاقة المتجددة والبديلة للاستفادة منها من خلال تحويلها إلى نطاق التطبيق العملى.

 

 

انشر عبر