شريط الأخبار

غزة: الآلاف يحتشدون استعداداً لانطلاق تظاهرة "الجهاد الإسلامي"

11:20 - 27 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : غزة

تجمَّع الآلاف من جماهير شعبنا في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة منذ ساعات الصباح الباكر، للمشاركة في التظاهرة الكبرى التي دعت إليها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تزامناً مع انعقاد القمة العربية في مدينة سرت الليبية.

وقال أحد منظمي الفعالية الجماهيرية - صرخة القدس من غزة إلى القمة-:" إن حركة الجهاد الإسلامي أعدَّت 500 تابوت لضحايا الحصار المفروض على قطاع غزة، لإيصال رسالة واضحة لقادة وزعماء الدول العربية، أن اتخذوا قراراً فعلياً لرفع الحصار الخانق المتواصل منذ ما يربو على أربعة أعوام".

وأضاف:" كما وأن التظاهرة تريد إيصال رسالة أخرى لقادة الأمة العربية، أن انصروا المقدسات الإسلامية والتاريخية في الأراضي المحتلة وفي مقدمتها المسجد الأقصى، التي تستصرخ الجميع لإنقاذها من تدنيس المحتلين لها".

وأوضح المسؤول في الجهاد الإسلامي أن منصةً كبيرةً نصبت في واجهة ميدان فلسطين، فيما وجهت الدعوات لكافة الفصائل الوطنية والإسلامية للمشاركة في هذه التظاهرة، التي ستتضمن كلمةً للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور رمضان عبد الله شـلَّّح، وكلمات لحركتي "فتح" و"حماس" وقيادة الجهاد الإسلامي في غزة، كما ستتحدث شخصية قيادية من تركيا.

انشر عبر