شريط الأخبار

عشية الانتخابات .. وزير الدفاع الإيطالي:سآكل جحشا حيا إن تقدم علي أحد

08:58 - 27 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-وكالات     

تبجح وزير الدفاع الإيطالي أنياتسو لاروسا، قائلا: «إذا تقدمت رابطة الشمال على حزب شعب الحريات في الانتخابات المحلية في شمال إيطاليا، فسألتهم «جحشا» حيا ولن يكون «جحشا» شماليا» نسبة إلى حزب رابطة الشمال.

لاروسا الذي يشغل المنسق العام لحزب شعب الحريات في الانتخابات المحلية، علق على ما قالته الرابطة من أنها ستحقق مفاجأة في الشمال بتقدمها على حزبه أن: «المفاجآت تحدث فقط في الأفلام، وقد حاول نادي إنترناسيونالي أن يتقدم على فريقي المفضل «ميلانو»، لكنه الآن في المؤخرة»، إشارة إلى تكرار ذات السيناريو في الانتخابات.

وأضاف الوزير، الذي يشترك حزبه مع حزب رابطة الشمال في الائتلاف الحاكم، أن: «الائتلاف يكون جيدا حين يبحث كل حزب عن أصوات من خارجه، لا أن نتصارع على الأصوات، نحن (حزب شعب الحريات) الحزب الأول في الشمال وسنبقى كذلك».

ويتوجه الناخبون الإيطاليون غدا وبعد غد لاختيار ممثليهم في الانتخابات المحلية والإدارية التي تجرى في ثلاثة عشر إقليما من أصل عشرين، وفقا لما ذكرته وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء.

وتتمحور الانتخابات المحلية والإقليمية في إيطاليا حول ائتلافين رئيسين متنافسين، قاما حول حزبين رئيسين هما حزب شعب الحريات، الذي يقوده رئيس الوزراء الحالي، سيلفيو برلسكوني، والحزب الديمقراطي الذي يقوده بيير ليجي بيرساني. أما الحزب الثالث فهو رابطة الشمال، الذي أشار إليه وزير الدفاع الإيطالي.

وتأتي الانتخابات الإيطالية بعد أقل من أسبوع على تلك الإقليمية الفرنسية، التي وجه فيها الناخبون الفرنسيون صفعة قوية لليمين الفرنسي، بقيادة ساركوزي. فقد فاز ائتلاف اليسار الفرنسي في الانتخابات بنسبة تصل إلى 54 في المائة، فيما ظلت نسبة يمين الوسط الذي يقوده حزب ساركوزي تتراوح حول 38 في المائة.

 

 

     

انشر عبر