شريط الأخبار

طائرات حربية إسرائيلية أجرت مناورات في أجواء بلدين خليجيين قرب إيران

08:00 - 27 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم – وكالات

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن سربا من الطائرات الحربية الإسرائيلية أجرى مناورات على الطيران لمسافات طويلة ضمن تشكيلات قتالية في منطقة الخليج وصولا إلى منطقة قريبة من إيران تابعة لدولتين خليجيتين.

ونقلت صحيفة المنار المقدسية عن المصادر قولها إن الطيران الإسرائيلي حلق في سماء هذين البلدين العربيين القريبين من الأراضي الإيرانية في النصف الثاني من الشهر الماضي.

 وقالت هذه المصادر أن سلطات هذين البلدين فرضت تعتيما شديدا على هذا الحدث الخطير، وحسب المصادر فان قرار السماح للطيران الإسرائيلي بالمرور في أجواء البلدين المذكورين جاء بموافقة أعلى المستويات فيهما، حتى بدون علم بعض القيادات الأمنية هناك.

وأضافت المصادر أن هذه المناورة تأتي في إطار استعدادات حكومة الاحتلال للقيام بعدوان عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية في حال لم تنجح الإدارة الأمريكية في منع إيران من الاستمرار في تطوير قدراتها النووية العسكرية، كما أن هذه المناورات تأتي في ظل نقاش استراتيجي متواصل بين تل أبيب وواشنطن حول الموضوع الإيراني، وتنسيق على أعلى المستويات بين البلدين.

وذكرت المصادر أن المناورة الإسرائيلية في أجواء البلدين الخليجيين تمت بعلم من الولايات المتحدة، وأن الطائرات الحربية حلقت في أجواء هذين البلدين بتنسيق مع قيادتيهما عبر قنوات مباشرة بين قادة "إسرائيل" وزعماء الدولتين المذكورتين وليس من خلال الطرف الأمريكي الذي يمتلك العديد من القواعد العسكرية الجوية في الخليج.

 

انشر عبر