شريط الأخبار

سرايا القدس: "القسام" خاض اشتباكاً مع الاحتلال عقب عمليتنا

08:16 - 26 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم : غزة

عقدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم الجمعة، مؤتمراً صحفياً في مدينة غزة، جددت فيه تأكيدها لتبنيها الكامل للعملية النوعية التي قتل فيها ضابط رفيع وجندي في لواء "غولاني" التابع للجيش الإسرائيلي شرقي بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكد أبو حمزة المتحدث باسم السرايا، أن العملية بدأت بتمكن إحدى مجموعات السرايا من زرع عدد من العبوات الناسفة، حيث تم نصب كمين محكم لقوة إسرائيلية كانت تتسلل إلى أراضي المواطنين شرقي مدينة خان يونس، فقد قام المجاهدون باستدراج القوة الخاصة إلى مكان العبوات ومن ثم دارت اشتباكات عنيفة تم خلالها تفجير العبوات الناسفة في القوة الإسرائيلية.

وأشار أبو حمزة إلى أن قوة إسناد من سرايا القدس وقامت بإطلاق قذيفة "آر بي جي" RBG , والاشتباك مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، حيث عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام، حيث أصيب أحدهم خلال الاشتباكات، وتم فقد الاتصال بمجاهد آخر لم يتم معرفة مصيره.

ولفت أبو حمزة النظر إلى كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" العملية خاضت اشتباكات مع قوات الاحتلال عقب عودة مجاهدي السرايا إلى قواعد انطلاقهم بعد انتهاء عمليتهم النوعية.

وبيَّن المتحدث باسم سرايا القدس أن هذه العملية الجهادية، تأتي رداً على الانتهاكات الصهيونية بحق مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية في فلسطين، وتأكيداً على خيار المقاومة والجهاد.

انشر عبر