شريط الأخبار

"إسرائيل" تنشر كاميرات مراقبة جنوب بيروت

07:52 - 26 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم – وكالات

قالت مصادر إخبارية بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت اليوم الجمعة بتركيب كاميرات مراقبة عند منطقة الوزاني جنوب العاصمة بيروت .

وقال موقع "لبنان الآن" إن قوات الاحتلال الاسرائيلي عمدت إلى تركيب كاميرا مراقبة على الشريط الشائك في تلة الخزانات في الغجر، ووجهوها نحو بلدة الوزاني المحررة ومتنزهات نهر الوزاني لمراقبة التحركات اللبنانية.

وكان الجيش اللبناني قد استنفر أمس الخميس على الحدود اثر تجاوز قوة إسرائيلية الشريط الشائك عند منطقة الوزاني جنوب العاصمة بيروت .

وتوجه 17 جنديا إسرائيليا من بلدة الغجر إلى شرق الوزاني ، وعملوا على قطع الشريط الشائك، من دون أن يتجاوزوا الخط الأزرق، ومكثوا في المنطقة لمدة 10 دقائق .

وعلى الأثر، وُضع الجيش اللبناني والوحدة الإسبانية في الـ"يونيفيل" وقوى الأمن في حال استنفار، وعاينت قوة من الجيش والـ"يونيفيل" المنطقة بعد انسحاب القوى الإسرائيلية من شرق الوزاني.

وكانت دبابتان إسرائيليتان توغلتا مطلع الشهر الحالي إلى الأراضي اللبنانية في منطقة الوزاني جنوب البلاد، فيما نفت اسرائيل عملية "التوغل" وزعمت "أن الدَبابتين كانتا تقوم بنشاطات روتينية".

وأضافت أن الدَبابتين الإسرائيليتين قامتا باختراق الحدود اللبنانية بِعدة أمتار عند منطقة الورداني بالقرب من منطقة الغجر التي تسيطر عليها إسرائيل، عند الساعة الثالثة بتوقيت مكة المكرمة.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الغجر هي منطقة حدودية بين سوريا ولبنان تسيطر عليها إسرائيل منذ احتلال الجولان السورية في 1967.

 

 

انشر عبر