خبر سرايا القدس تنشر تفاصيل استدراج القوة الصهيونية الخاصة شرقي بلدة عبسان

الساعة 04:34 م|26 مارس 2010

﴿ وَمَا رَمَيْتَ إِذ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى ﴾

بلاغ عسكري صادر عن سرايا القدس

بعد اشتباكات عنيفة..سرايا القدس تنشر تفاصيل استدراج القوة الصهيونية الخاصة ومقتل وإصابة عدد من الجنود شرقي بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس

بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن الاشتباكات العنيفة التي دارت مع قوة صهيونية خاصة شرقي بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة,والتي أدت إلي مقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة في المكان.

ففي ساعات عصر الجمعة 10 من ربيع الاخر 1431هـ، الموافق 26-03-2010م، تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس المجاهدة من زرع عدد من العبوات الناسفة وتم نصب كمين محكم لقوة صهيونية كانت تتسلل الي أراضي المواطنين في بلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

تفاصيل العملية

وفي تفاصيل العملية الجهادية حسب ما أفاد به مجاهدونا الذين قاموا بتنفيذ العملية "حيث قام المجاهدون بزرع عدد من العبوات الناسفة ونصب كمين محكم لقوة صهيونية خاصة  في المكان  فقد قام المجاهدون باستدراج القوة الصهيونية الخاصة الي مكان العبوات ومن ثم  دارت اشتباكات عنيفة وتم تفجير العبوات الناسفة في القوة الصهيونية وقوع قتلي وجرحى في صفوف القوة الخاصة.

وقامت قوات العدو الصهيوني معززة بالياتها وطيرانها المروحي والحربي للتغطية علي القوة المتسللة ,وبحمد الله تم تدخل "قوة إسناد" من سرايا القدس وقامت بإطلاق قذيفة "اربجي" RBG ,والاشتباك مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة المتوسطة والخفيفة .

فيما تم عودة بعض مجاهدينا الي قواعدهم بسلام  وأصيب مجاهد من سرايا القدس خلال الاشتباكات وتم فقد الاتصال بمجاهد أخر لم يتم معرفة مصيره ,و في هذه اللحظات مجاهدين سرايا القدس يحاولون معرفة مصير المجاهد المفقود.

 وبالنسبة لتأخير تبني العملية الجهادية من قبل سرايا القدس كان لأسباب أمنية و فقدان الاتصال مع بعض المجاهدين في منطقة الاشتباكات.

وهناك معلومات لم يتم الكشف عنها حتي معرفة مصير مجاهدينا الذين تم فقد الاتصال معهم.

ومن جهته أعلن الجيش الصهيوني عن مقتل نائب قائد كتيبة لواء "غولاني" وجندي صهيوني وإصابة عدد أخر من الجنود الصهاينة.

إننا في سرايا القدس إذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية الجهادية، لنؤكد علي أنها تأتي رداً علي الانتهاكات الصهيونية بحق مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية في فلسطين ، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد.

جهادنا مستمر..عملياتنا متواصلة

 (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون) 

 

سرايا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

 الجمعة 10 من ربيع الاخر 1431 هـ - 26-03-2010