شريط الأخبار

رام الله: وكالة الغوث تختتم دورة للإعلاميين حول مرض الإيدز

11:32 - 26 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-رام الله

اختتم برنامج الصحة، ومكتب الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، دورة تدريبية لعدد من الإعلاميين حول مرض الإيدز.

 

وهدفت الدورة التي عقدت في مدينة رام الله، واستمرت لمدة يومين، إلى تعريف الإعلاميين الفلسطينيين بحجم هذا المرض في الأرض الفلسطينية، ورفع وعيهم وتشجيعهم على طرح هذا الموضوع الذي سيساعد على رفع الوعي المجتمعي حول قضايا تتعلق بهذا المرض.

 

واشتملت الدورة على تعريف المشاركين بحجم مشكلة الإيدز في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط والفحوصات المخبرية لهذا المرض وحقوق المصابين والمرضى، كما تناولت مواضيع ردود الأفعال النفسية والاجتماعية  الناتجة عن الإصابة بالعدوى بهذا المرض.

 

وحاضر في الدورة د. جواد عويضة، وإبراهيم سنجق، ود. محمد شاهين من جامعة  القدس الذي أكد على دور ومسؤولية الإعلام في طرح الموضوع وتغيير عدد من المفاهيم الخاطئة حول هذا المرض.

 

من جانبها، قالت مديرة مكتب الإعلام في وكالة الغوث إيلونا قسيسية، إن مكتب الإعلام في الوكالة بالتعاون مع برنامج الصحة سيعلن في وقت لاحق عن جائزة لأفضل عمل إعلامي حول مرض الإيدز.   

 

وتأتي الدورة ضمن أنشطة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز الذي تنفذه وكالة الغوث بالشراكة مع وكالات الأمم المتحدة.

 

ومن الجدير ذكره أن صندوق التمويل العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا خصص  5 ملايين دولار  لتنفيذ المشروع على سنتين لمكافحة الإيدز في الأرض الفلسطينية بإدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع وزارة الصحة ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الأهلية.

 

انشر عبر