خبر منظمة المؤتمر الاسلامي مستمرة في حوارها مع سويسرا بشأن بناء المآذن

الساعة 05:47 م|25 مارس 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أكد ممثل منظمة المؤتمر الاسلامي في جنيف السفير باباكر با هنا اليوم ان المنظمة مستمرة في تعاونها مع سويسرا رغم التصويت على قرار في مجلس حقوق الانسان في وقت سابق اليوم يدين منع بناء مآذن المساجد.

وقال انه "رغم ان القرار لم يشر الى سويسرا تحديدا الا انه لم يكن يقصد غيرها وتصويت نوفمبر الماضي الذي منع بناء المآذن في البلاد".

وكان قد تم التصويت في وقت سابق اليوم على قرار "مناهضة تشويه صورة الاديان" ب 20 صوتا فقط مقابل معارضة 17. وأضاف سفير منظمة المؤتمر الاسلامي في جنيف ان "سكرتير عام المنظمة اكمل الدين احسان اوغلو رفض في اجتماع في مستهل الشهر الجاري في جنيف مع وزيرة خارجية سويسرا ميشلين كالمي رأي قرار الاستفتاء بعدم بناء ماذن المساجد في سويسرا".

الا ان السفير با أوضح ان "هناك مجالات للحوار والتعاون مع المسؤولين السويسريين فيما يتعلق بالشرق الاوسط والقضية الفلسطينية على سبيل المثال وليس الحصر".

واوضح بالقول "سوف نعمل على استكمال الحوار مع المجموعة الاوروبية ودول امريكا اللاتينية" التي صوتت ضد القرار من أجل ان نحصل مستقبلا على تاييد اوسع في مجلس حقوق الانسان.

واكد ان "منظمة المؤتمر الاسلامي تدافع عن كل الاقليات الدينية في مختلف أنحاء العالم وليس المسلمين فقط" لكنه اوضح "انها سوف تستمر فى مسعاها من اجل الدفاع عن الاقليات المسلمة فى الغرب".

وقال مؤكدا ان القرار الذي اعتمد اليوم من مجلس حقوق الانسان يدين كل انواع التمييز التي تتعرض له كل الاقليات الدينية فى العالم.