شريط الأخبار

الخضري يطالب بإنهاء الحصار خلال تظاهرة غرب مدينة غزة

01:47 - 25 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

رفع العشرات من الأطفال أعلام الدول العربية المشاركة في القمة العربية التي ستعقد في مدينة سرت الليبية بعد يومين، وذلك لمطالبتها بالنظر إلى القضية الفلسطينية والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة.

 

جاء ذلك خلال التظاهرة التي نظمتها "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" بالقرب من النصب التذكاري لضحايا الحصار الإسرائيلي غرب مدينة غزة.

 

وفي كلمة له خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في نهاية التظاهرة، جدد رئيس "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" النائب جمال الخضري مطالبته للقمة العربية بدعم القدس أولا وغزة المحاصرة، إلى جانب رفع العرب مستوى مطالبهم.

 

وقال الخضري إن: "الأجواء الإقليمية والدولية مهيأة لقرار عربي يواجه التحديات الإسرائيلية في القدس ويكسر حصار غزة"، مبيناً أن الشعب يستصرخ القمة بأن أغيثوا فلسطين والقدس وغزة المحاصرة والصامدة بقرارات حقيقية وأفعال على أرض الواقع.

 

ودعا القمة العربية بتقديم الدعم لكافة شرائح الشعب الفلسطيني من العمال العاطلين عن العمل والطلاب المحرومين من الدراسة والأسر المحتاجة والفقيرة وأسر الشهداء والجرحى والأسرى، ودعم مشاريع المعاقين والمشاريع الصغيرة.

 

وطالب الخضري القمة بتشكيل وفد على أعلى مستوى لزيارة غزة المحاصرة منذ ألف يوم والإطلاع على آثار الحصار الكارثية وتبعات الحرب علي كافة الجوانب الصحية والاجتماعية والبيئة والإنسانية.

 

وفي ما يتعلق بموضوع الاعمار، قال الخضري: "يجب على القمة البدء باعمار غزة ووضع الميزانيات التي رصدت سابقاً في كافة المحافل".

 

وأكد ضرورة توفير دعم مالي خاص لمدينة القدس المحتلة التي تتعرض لأبشع حملة تهويد ومحاولات مستمرة لطرد الفلسطينيين من أرضهم وبيوتهم، وزيادة وتيرة الحفريات تحت المسجد الأقصى.

انشر عبر