شريط الأخبار

"اسرائيل" توافق على دفن المبعد عبد الله داوود في فلسطين يوم الاحد

10:33 - 25 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم – بيت لحم

أكد الوزير حسين الشيخ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية أن سلطات الاحتلال وافقت على دفن الشهيد عبد الله داوود 48 عاما في ارض الوطن يوم الأحد القادم الموافق 28 آذار.

وأشار الوزير الشيخ انه وبعد جهود الشؤون المدنية، وافقت إسرائيل على عودة جثمان الشهيد عبد الله داوود، المبعد في الجزائر الذي استشهد أمس الأربعاء بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب في المستشفى العسكري في العاصمة الجزائرية.

هذا وسيصل جثمان الشهيد عبد الله إلى العاصمة الأردنية عمان قادما من الجزائر يوم السبت حيث سيتم نقله الأحد ليوارى الثرى في مسقط رأسه في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وكان العميد عبد الله داوود قد ابعد من كنيسة المهد في بيت لحم في أيار من العام 2002، إلى أن وافته المنية مبعدا في 24 آذار 2010.

وكانت السفارة الفلسطينية في الجزائر قد أتمت أمس التنسيق مع السلطات الجزائرية والأردنية تمهيدا لنقل جثمان الشهيد العميد عبد الله داوود إلى الأردن.

وأكد السفير الفلسطيني في الجزائر محمد الحوراني أن الإجراءات أصبحت جاهزة مع الأشقاء في الجزائر والأردن وبقي أن نعمل من الداخل لإدخال جثمان الشهيد داوود إلى الوطن، إلى إن أنجزت الشؤون المدنية اليوم مع الجانب الإسرائيلي إجراءات نقله إلى الوطن.

انشر عبر