شريط الأخبار

أسير سابق يدعو تجمع الشخصيات المستقلة لإدراج ملف الأسرى على أجندتها

09:26 - 25 كانون أول / مارس 2010


أسير سابق يدعو تجمع الشخصيات المستقلة لإدراج ملف الأسرى على أجندتها

فلسطين اليوم- غزة

بحث الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، مع الدكتور ياسر الوادية ممثل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، الأوضاع السياسية والوطنية والاجتماعية بشكل عام، وأوضاع الأسرى بشكل خاص، وتداعيات " الانقسام " المؤلمة عليهم وعلى قضيتهم ، وسبل دعمهم ومساندتهم وأهمية المساهمة في إحياء "يوم الأسير الفلسطيني".

 

ودعا فروانة ، ممثل التجمع " الوادية " إلى ضرورة إدراج ملف الأسرى على أجندة " تجمع الشخصيات المستقلة"، باعتبارها قضية وحدوية يجب إبعادها عن التجاذبات السياسية وتأثيرات الانقسام، وضرورة مساهمة " التجمع " في إحياء مناسبة " يوم الأسير الفلسطيني " من خلال تنظيم ورعاية بعض الفعاليات المميزة المساندة لقضايا الأسرى ونصرة لحقوقهم المشروعة ، كمقدمة لفعاليات أخرى يمكن أن ينظمها " التجمع " في المدى القريب  .

 

من ناحيته، قدًم "الوادية" شرحاً وافياً لأنشطة وفعاليات " التجمع " ولجانه المختلفة، مشيداً بتضحيات الأسرى وصمودهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي ونضالاتهم العريقة خلال العقود الماضية، وأعرب عن تقديره وتفهمه لمعاناتهم ومعاناة ذويهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم كالعلاج وزيارات الأهل ..الخ .

 

وأبدى " الوادية " تحمسه الكبير للعمل دون تردد من أجل الأسرى وقضاياهم العادلة، استعداده لبذل أقصى الجهود مع إخوانه في" التجمع " لتبني وتنظيم فعالية مميزة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني ، دعماً للأسرى ونصرة لقضاياهم العادة ، على أن يكون ذلك بداية لسلسلة من الأعمال الداعمة لقضايا الأسرى .

 

كما ووعد بإدراج الموضوع على أجندة الاجتماع القادم لـ " التجمع " والذي سيُعقد خلال الأيام القليلة القادمة ، لمناقشة إدراج " ملف الأسرى "  ضمن ملفات ولجان التجمع الأساسية .

 

انشر عبر