شريط الأخبار

متكى: الكيان الصهيونى يعيش أكثر مراحل الفشل لوجوده اللامشروع

12:01 - 25 تموز / مارس 2010

متكى: الكيان الصهيونى يعيش أكثر مراحل الفشل لوجوده اللامشروع

فلسطين اليوم- طهران

اعتبر وزير الخارجية الإيرانى منوشهر متكى، أن الكيان الصهيونى (إسرائيل) يعيش الآن إحدى أكثر مراحل الفشل لوجوده اللامشروع، بعد أن باءت جهوده بالفشل فى محاولة التغلغل فى أركان نظام الحكم الإيرانى وتصدى حكومة طهران له وقطع الطريق أمام مكائده.

 

وقال متكى "المؤكد أن الكيان الصهيونى ليس فى الوضع الذى يمكنه من شن حرب على إيران أو أى دولة أخرى فى الشرق الأوسط على خلفية إخفاقاته المتكررة"، فيما حث فى الوقت ذاته دول المنطقة على توخى الحيطة والحذر.

 

وحول ما إذا كانت إيران قد توصلت إلى خيوط بشأن تدخل الأجانب فى الاعتداء الإرهابى فى زاهدان، قال "إنه نظراً للموقع الجغرافى الذى تحتله إيران بين عدد من الدول التى تشهد صراعات، فهى تعتبر من بين أحد الدول الآمنة بالمنطقة وإن كان هذا لا يعنى أننا نغفل عن مؤامرات الأعداء".

 

وشدد على أن إيران باتت على يقين من أن جانباً من تلك الأعمال الشيطانية تقف وراءها القوى الأجنبية فى أفغانستان، الأمر الذى دفع طهران إلى متابعة تفاصيلها.

 

واستطرد: أن إيران تعتبر جماعة ريجى الإرهابية على صلة بالقوات الأجنبية فى أفغانستان وهى تتابع بجدية هذه القضية لحل مشكلتها فى الشرق.

 

وحول رزمة الاقتراحات النووية الإيرانية أوضح وزير الخارجية أنها باتت الآن فى مراحلها النهائية بحسب ما ذكره الرئيس الإيرانى وستعرض قريبا على الأطراف المعنية.

 

وفى إشارة إلى مستقبل العلاقات بين إيران والولايات المتحدة، قال وزير الخارجية الإيرانى، إن الرئيس أوباما تقدم باقتراح واضح للتفاوض مع إيران ولا حاجة إلى التحدث بالرموز فى هذا الصدد ورأى انه بات من المتعين على أوباما أن يرهن أقواله بالأفعال حيال شعار "التغيير" الذى رفعه فى الانتخابات.

 

انشر عبر