خبر جالاوي يكشف عن قافلة مساعدات جديدة لغزة المحاصرة

الساعة 09:03 م|24 مارس 2010

فلسطين اليوم - وكالات

أكد جورج جالاوي النائب في مجلس العموم البريطاني اليوم الأربعاء أن العمل جار حاليا لانطلاق قافلة بحرية جديدة خلال الشهرين المقبلين لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سنوات انطلاقا من تركيا.

وأضاف جالاوي في حديث لقناة "المنار" اللبنانية أن القافلة التي ستنطلق برعاية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان ستضم بواخر شحن ضخمة تحمل العلم التركي وستكون برعاية العديد من المؤسسات الخيرية منها مؤسسة مهاتير محمد من ماليزيا وحركة تحرير غزة ومنظمات إنسانية من تركيا وجنوب إفريقيا وبريطانيا وايرلندا وبعض المنظمات العربية .

وأشار إلى أن القافلة ستحمل المساعدات الطبية والأدوية والأغذية المهمة لمساعدة الفلسطينيين على مواجهة ما خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير من دمار وخراب ومصابين , وقال :"إذا منعتنا الحكومة الإسرائيلية فستدفع ثمنا سياسيا وعلينا أن نجبرها على دفع هذا الثمن".

وتابع جالاوي أن الحصار الإسرائيلي على غزة أمر غير مقبول وغير شرعي وقال إن إسرائيل عاقبت شعبا لأنه مارس الديمقراطية بالحصار والمجاعة والقتل .

وأكد أن القدس مدينة محتلة وممنوع على كل الدول الاعتراف بها كعاصمة لدولة يهودية وتساءل "هل سنقف جانبا ونسمح لإسرائيل بالقيام بذلك وان تتحدى القانون الدولي؟" ، مشيرا إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي هي مجرد كلام .

واختتم قائلا: "إسرائيل الآن اضعف من أي وقت سابق وهي لم تشهد مثل هذا الضعف من قبل".