شريط الأخبار

100منظمة أهلية فلسطينية تدعو القمة العربية إلى اتخاذ قرارات فاعلة لإنهاء الانقسام

10:27 - 24 آب / مارس 2010

فلسطين اليوم – غزة

دعت 100 منظمة أهلية فلسطينية اليوم الأربعاء ، الدول العربية إلى اتخاذ قرارات فاعلة ،لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني ، وتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس على قاعدة ورقة المصالحة المصرية.

وقالت المنظمات في رسالة إلى القادة العرب ، في قمتهم المزمع عقدها يومي السبت والأحد القادمين في مدينة سرت الليبية ، تلاها أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة ، إن المصالحة ، هي الخيار الوحيد أمام الشعب الفلسطيني ، في مواجهة التحديات المفروضة ، من قبل إسرائيل.

وأعربت المنظمات ، عن أملها بأن يضع القادة العرب ، قضية المصالحة الفلسطينية ، كأولوية قصوى على جدول أعمال القمة ، معتبرة أن الجهود العربية بهذا الشأن باتت أمرا ملحا.

ودعت المنظمات ، القادة العرب، إلى التصدي لوقف انتهاكات إسرائيل لحقوق الفلسطينيين والتوقف الجاد أمام "حملة التطهير العرقي" الإسرائيلية في مدينة القدس ، ومساسها بالمقدسات الإسلامية والمسيحية ومصادرة الأراضي الفلسطينية " في تحد واضح لإرادة المجتمع الدولي ومبادئ القانون الإنساني الدولي".

وأعربت المنظمات عن أملها ، بأن تتخذ القمة العربية ، خطوات تؤدي إلى تفعيل تقريري جولدستون وجون دوجارد حول الحرب على غزة أمام المحافل الدولية ، والعمل على مقاطعة إسرائيل، وفرض عقوبات عليها.

كما دعت المنظمات ، القادة العرب ، إلى اتخاذ قرارات وخطوات لفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، ما أدى إلى "نتائج كارثية" على الحياة الفلسطينيين ، إضافة إلى مخاطره السياسية عبر تكريس فصل القطاع عن الضفة الغربية

انشر عبر