شريط الأخبار

المرجع فضل الله يدعو إلى لقاء سني شيعي لحماية القدس

08:36 - 24 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-وكالات

 دعا المرجع الشيعي اللبناني محمد حسين فضل الله اليوم الأربعاء إلى لقاء يضم السنة والشيعة لبحث قضية حماية القدس ومنع اسرائيل من اغتصاب بقية الأماكن المقدسة.

 

وقال فضل الله في تصريح له اليوم الأربعاء: " ندعو المرجعيات الدينية عامة والإسلامية على وجه الخصوص إلى أخذ زمام المبادرة والعمل للقاء وحدوي عام يجمع السنة والشيعة في لقاء تاريخي حاسم يكون عنوانه بحث قضية القدس فقط لتعرية الأنظمة من جهة ولشحذ همة الشعوب من جهة أخرى".

 

وأضاف أن هدف اللقاء هو "إيجاد آلياتٍ عملية إسلاميةٍ هادفةٍ إلى دعم الشعب الفلسطيني ومنع اليهود المغتصبين من تهديد بقيَة المواقع المقدَّسة واغتصابها وخصوصاً الأقصى الشريف".

 

وطالب الأنظمة العربية والإسلامية بالكف عن سياسة التنازلات وعقلية الاستجداء، داعياً إياها الى "انتهاج سياسة العزة والكرامة والحرية القائمة على أساس تحرير مواقع الأمة من الاحتلال المتنوع".

 

ودعا الى "إعداد عناصر القوة العلمية والتكنولوجية الحاسمة في الأمة"، معتبراً أن هذا الواقع الضاغط على حياة الأمة ومصيرها "لن يتغير إلا بأخذ المبادرة في التصدي لما تتعرض له الأمة والذي يمثل فيه التظاهر والتضامن مع الشعب الفلسطيني أضعف الإيمان في المسئولية الشرعية والإنسانية".

 

تأتي هذه الدعوة في ظل الحديث عن تزايد الاستيطان الإسرائيلي في القدس الشرقية التي تعتبر ضمن الأراضي المحتلة في حزيران (يونيو) 1967.

انشر عبر