شريط الأخبار

بلاتر: سأحظى بأصوات الدول العربية ضد بلاتينى وبن همام

07:11 - 24 آب / مارس 2010

فلسطين اليوم-وكالات

استقبل ولى العهد السعودى الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم السويسرى جوزيف بلاتر الذى قام بزيارة إلى المملكة العربية السعودية استغرقت يومين بدعوة من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد.

 

ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن بلاتر أعرب عن شكره وتقديره لولى العهد على استقباله، منوهاً بما تشهده المملكة من تطور فى جميع المجالات الرياضية خصوصاً فيما يتعلق بكرة القدم.

 

وأكد الأمير سلطان خلال اجتماعه ببلاتر مساندته دولة قطر فى استضافة نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢. وأعرب ولى العهد عن سعادته بهذه الزيارة التى تعبر عن العلاقة المتينة التى تجمع الاتحادين السعودى والدولى لكرة القدم.

 

وكان بلاتر قد أعرب عن أسفه لغياب المنتخب السعودى عن نهائيات كأس العالم ٢٠١٠ فى جنوب أفريقيا قائلاً: «أنا لا أرغب فى الحديث عن الحكام فى قارة آسيا، ولكننى متألم لعدم تأهل المنتخب السعودى لكأس العالم ولو سجل هدفا لكان الآن فى النهائيات».

 

كما قدم بلاتر التهنئة لنادى الهلال السعودى بمناسبة تتويجه بلقب نادى القرن فى آسيا.

 

من جانبه أرجع ولى العهد عدم تأهل منتخب المملكة الأول لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالى إلى نهائيات كأس العالم القادمة فى جنوب أفريقيا إلى ثلاثة أسباب هى غياب المستوى الفنى المطلوب للمنتخب والتحكيم وعدم وجود برامج من الاتحاد السعودى.

 

وكان بلاتر قد أبرز فى تصريحات سابقة حول المنافسة بينه ورئيس الاتحاد الأوروبى الفرنسى ميشيل بلاتينى ورئيس الاتحاد الآسيوى القطرى محمد بن همام على الترشح لرئاسة الفيفا، «لن أستبق الأحداث، سأتناقش بشأن هذا الموضوع مع المسؤولين فى السعودية لأننى أعرف جيداً أن ثقة الدول العربية بترشيحى ستكون من خلال السعودية، لأنها بلد قوى وصوته مؤثر فى كل المجالات، ولا سيما على الصعيد الرياضى»، وأكد أنه «سيحظى بثقة الدول العربية من خلال دعم الملك السعودى».

 

 

 

انشر عبر